• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تفقد مقر احتفالات عاصمة الثقافة الإسلامية وكرم رواد الشعر الشعبي

سلطان القاسمي: مشروع جزيرة المجاز يرسخ مكانة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

تحرير الأمير ووام (الشارقة)ـ تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس جزيرة المجاز المقر الرسمي لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014 وما تضمنه من مسرح مفتوح في الهواء الطلق هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة ومرافق أخرى. رافق سموه خلال الجولة كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية، ومحمد النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وأسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي.

واستمع سموه خلال جولته إلى شرح تفصيلي من الاستشاريين والقائمين على المشروع عن سير العمل في المسرح والمراحل التي تم إنجازها، وتفقد سموه التطورات الإنشائية في عدد من المرافق الحديثة للجزيرة والتي من المتوقع أن ينتهي العمل بها وتسليم المشروع في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي، تمهيداً لاستضافة العرض الافتتاحي لاحتفالات تتويج الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2014 في الأسبوع الأخير من شهر مارس على مسرح الهواء الطلق.

واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على سير العمل في الجسر المؤدي إلى الجزيرة والذي يشيد بتكلفة 13 مليون درهم ويربط بين شارع بحيرة خالد بها، حيث يعد واحداً من أكبر مشاريع البنى التحتية التي يجرى تطويرها حاليا في الجزيرة،  إضافة إلى تفقد سموه عددا من المرافق الخدمية في الجزيرة التي قام بجولة في أرجائها.

وأعرب صاحب السمو حاكم الشارقة عن سعادته لما شهده من تطور و ما تم إنجازه من هذه المشاريع وغيرها في مختلف أنحاء الجزيرة، مؤكدا سموه أن هذا المشروع يستهدف تكريس موقع جزيرة المجاز كمعلم سياحي مهم وبارز وواجهة تجذب الأنظار إليها إلى جانب توفير الأرضية المناسبة للحركة الفنية والثقافية والسياحية في دولة الإمارات على وجه العموم، وإمارة الشارقة خاصة، من خلال استضافة الفعاليات الثقافية والفنية العالمية مستقبلا بما يسهم في تعميق الترابط بين مختلف فعالياتها ومشاريعها الثقافية.

وقال سموه إن هذا المشروع سيسهم في تأمين بنية تحتية تشجع الحركة المسرحية العالمية والتي سترسخ بالتالي مكانة دولة الإمارات وإمارة الشارقة كمركز ثقافي وسياحي دولي.

من جهته، أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي الجهة المشرفة على تنفيذ المشروع تحقيق تقدم كبير في أعمال إنشاء البنية التحتية والمسرح الرئيس في الجزيرة، وذلك حسب الجدول الزمني المحدد، حيث قطعت شركة أحجار الإمارات والخليج العالمية للاستشارات الهندسية خطوات مهمة في كافة مشاريع الجزيرة الواقعة على ضفاف بحيرة خالد والتي تبلغ مساحتها 7 آلاف و238 مترا مربعا ويجري تطويرها حاليا إلى وجهة سياحية وثقافية متكاملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض