• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

كيف تتاجر بالأسهم عبر الإنترنت؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2007

إعداد- ريتشارد حايك:

اختلفت تجارة الأسهم بشكل جذري عما كانت عليه منذ عقد من الزمن، فقد غيرت شبكة الإنترنت أمورا عديدة أهمها أن بيع وشراء الأسهم العالمية أصبح بالأمر السهل والعادي، ويمكن لأي شخص القيام به عبر الشبكة، فبعد أن كان عدد المستثمرين عبر الإنترنت لا يتعدى المئات في أواخر القرن الماضي، تطور الأمر اليوم ليبلغ حوالي 20 مليونا عبر العالم، بنسبة تفوق الـ 25% من حصة سوق الأسهم العالمية بما فيهم رجال أعمال عرب يستثمرون في تجارة الأسهم عبر الإنترنت خاصة في البورصات الأميركية.

باستطاعة كل مستخدم للإنترنت أن يقوم بنفسه بشراء الأسهم عبر الشبكة ومتابعة أسعار أسهمه المفضلة على مواقع معينة والحصول على تحليلات مالية من الخبراء، كما باستطاعته إصدار أوامر البيع والشراء بنفسه أو اللجوء إلى سمسار ينوب عنه في إجراء هذه العمليات.

فتح حساب

ما عليك فعله أولا هو فتح حساب مع أحد المواقع التي توفر خدمة بيع وشراء الأسهم بتعبئة النموذج من الموقع وإرسال شيك بالمبلغ المراد الاستثمار فيه وحصولك على كلمة السر.

إن السمسار الذي ستتعامل معه سيعطيك جدول الخطوات التي عليك اتباعها، ومنها إبرام عقد معه ينص على العمولة التي سيتقاضاها كما في حال أردت أن يقوم بما يراه مناسبا من عمليات بيع وشراء للأسهم نيابة عنك، وبعد أن يتم فتح الحساب بشكل فعلي يتم تنفيذ الأوامر الخاصة بالعميل من قبل السمسار مع إرسال كشف حساب دوري للعميل بقيمة وعدد أسهمه المباعة، والمشتراة، وقيمة ماحققه من أرباح أو خسائر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال