• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

نقل ملفات الفيديو من DVR إلى DVD Recorder

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2007

إذا كنت تمتلك مسجل فيديو رقميا، واستطعت تسجيل ما تشاء عليه من البرامج التلفزيونية، واختزانها على القرص الصلب فيه (الهارد درايف)، لمشاهدتها لاحقا في الأوقات المناسبة، ولكن حفظ ملفات الفيديو هذه تصبح عملية صعبة، عندما يمتلئ القرص الصلب في المسجل الرقمي DVR فماذا تفعل؟

الحل هو أن تنقلها إلى الأقراص الصلبة المدمجة دي في دي، باستعمال مسجل دي في دي DVDR بعد وصل الجهازين DVR و DVDR معا،وكلا الجهازين يمثل جزءا مهما من المسرح أو السينما المنزلية.

من الناحية النظرية، تستطيع ببساطة نسبية أن تنقل برامج التلفزيون من مسجل الفيديو الرقمي Digital Video Recorder أو DVR اختصارا، إلى DVDR، وكل ما تحتاجه شيئان، هما: مسجل دي في دي DVD Recorderمستقل لهذا الغرض، والمزيد من الوقت.

قم بوصل مسجل الدي في دي DVD Recorder بالمسجل الفيديو الرقمي DVR فهذا الأخير له عدة توصيلات في الخلف، والمخرجات هذه تتضمن واجهة HDMI ، و Component و S-Video و Composite

أما الدي في ريكودر الذي قمت بشرائه، فيحتوي على مدخلات مماثلة، وتحتاج فقط إلى اختيار نوع التوصيل المشترك بينهما، وحتى بعد اختيار المدخل، فقد تحتاج إلى توصيف الدي في دي ريكوردر أي إعداده Setting لهذا الغرض، وتجده من خلال كتيب التعليمات الخاص به.

الخطوة التالية: قم بتشغيل الدي في دي ريكوردر، واعرض البرنامج على مسجل الفيديو الرقمي DVR وسيتم التسجيل في الزمن الفعلي، أي أنه إذا كانت مدة البرنامج ساعة، فسيتم تسجيله في نفس المدة الزمنية. وخلال التسجيل (أي النقل) لا تحاول أن توقف عملية التسجيل لئلا يؤثر ذلك سلبا على التسجيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال