• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

عبدالرحيم الريماوي، علاء المشهراوي (القدس، رام الله)

استشهد فلسطينيان جراء إطلاق النار عليهما أمس بحجة محاولة طعن إسرائيليين في موقف للباصات قرب مستوطنة عصيون جنوب بيت لحم.

وقالت مصادر إسرائيلية إن جندياً تابعاً لقوات الاحتلال أصيب بجراح متوسطة نقل على إثرها إلى مستشفى شعاري تصيدق في القدس. وادعت المصادر الإسرائيلية أن التحقيق الأولي بين أن اثنين من الجنود من وحدة «شمشون» كانا يقومان بالحراسة في المكان عندما مر بالقرب منهما شابان فلسطينيان أثارا الاشتباه، وبعد أن طلب منهما الجنديان التوقف هاجم أحدهما جندياً وطعنه، بينما تمكن الجندي الآخر من إطلاق النار عليهما.

وفي وقت واصل المستوطنون المتطرفون انتهاك الأقصى المبارك ، أفاد تقرير فلسطيني رسمي أمس أن إسرائيل اعتقلت 1250 فلسطينيا منذ مطلع أكتوبر الجاري.

وقال التقرير الصادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية إن نصف الاعتقالات سجلت بحق سكان شرق القدس بواقع 643 معتقلا، مشيراً إلى أن الغالبية العظمى من المعتقلين بما يشكل 55 في المئة من حالات الاعتقال هم من الأطفال القاصرين تحت سن 18 عاما. وأشار إلى تصعيد السلطات الإسرائيلية إصدار أوامر الاعتقال الإداري بحيث وصل عدد المعتقلين إداريا إلى 500 معتقل، فيما ارتفع عدد المعتقلين من النساء إلى 36 معتقلة.

واتهم التقرير السلطات الإسرائيلية بممارسة الضرب والتعذيب والإهانات بحق المعتلين وترك الجرحى منهم دون علاج إلى جانب ممارسة الاعتقال بسبب الرأي على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكداً ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا