• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

كمبيوتر مضاد للصدمات من "ديل"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2007

إعداد- فلسطين الصالح:

عند الحديث عن أجهزة DELL المحمولة أول ما يتبادر إلى الذهن موظف أنيق يعمل في مكتبه أو أثناء سفره بالطائرة في أجواء مريحة. غير أن الحال ليس هكذا دائما خصوصا عند الأوضاع التي تجد نفسك مجبرا على العمل في أجوائها من جو مغبر أو ممطر وغيرها.

الحواسب المحمولة العادية لن تكون هي الحل الأمثل في هكذا أجواء، أنت بحاجة إلى حاسوب دفتري صلب وأقوى وهذا ما قامت DELL بتصنيعه؛ الجهاز المحمول Latitude ATG D260 بغطائه الإضافي المقاوم للغبار والصدمات الخارجية.

أول ما يلاحظ في Latitude غطاء المغنيسيوم الأسود الذي يغطي أغلى واهم الأجزاء في الجهاز الدفتري وخصوصا شاشة ال LCD ذات ال 14,1 بوصة مما يقلل من فرصة الضرر التي قد تصيب الشاشة في حالة الحوادث غير المتوقعة. بالإضافة إلى الغطاء الجلدي الذي يحمي طرفيات الجهاز من الغبار والماء. Latitude خفيف الوزن (6,4 باوند ).

لوحة مفاتيح Latitude ATG D260 مزودة بغطاء مضاد للغبار والماء والبقع التي قد تواجه من يعملون في أجواء صعبة. وقد تم إخضاع Dell ATG D260 لاختبار المواصفات والمقاييس العسكرية ( MIL-STD 018F) ومقاومتها للظروف البيئية الصعبة من صدمات وحرارة وغيرها، وقد أثبتت أجهزة latitude ATG D260 فعاليتها.

لوحة المفاتيح هي الافضل لطباعة التقارير بالإضافة إلى توافر شاشة اللمس والقلم الإلكتروني. أما الشاشة فهي 1280*800 والملائمة بشكل رائع لقراءة النصوص.بالإضافة إلى وجود أضواء لتساعد على القراءة بالإضافة إلى غلاف زجاجي يغطي الشاشة لحمايتها من الغبار.

من ناحية أنظمة الحماية التي يوفرها Dell Latitude ATG D260 ، بإمكانك الحصول على قارئ البصمة الثنائية والبطاقة الذكية التي تعمل TPM التي تعمل بمساعدتها لتشفير البيانات على مستوى الهاردوير.

يمكنك الحصول على Dell ATG D260 ذي معالج Intel core 2 duo T7200 وبسرعة 2 جيجاهرتز، وسعة 1 جيجا بمبلغ 3,126 دولار أميركي.

بقي أن نقول المأخذ على Dell ATG D260 هي السرعة البطيئة نسبيا وان عمر البطارية قصير نسبيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال