• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

المرحلة الثانية تنطلق بلقاء باهت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2007

هشام السلمان:

تنطلق اليوم منافسات المرحلة الثانية من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم اذ تقام في الساعة الثانية والنصف ظهرا وعلى ملعب كركوك اولى مباريات المجموعة الشمالية والتي تجمع فريقي كركوك وسيروان على ان تقام يوم غد مباراة مهمة تجمع المتصدر فريق اربيل ودهوك في ملعب الثاني الذي يحتل الترتيب الثالث ويشهد يوم السبت المقبل مباراة الموصل وسامراء على ملعب الاول.. وقال ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ان مباريات المرحلة الثانية لفرق بغداد ستبدأ في الخامس عشر من مارس الجاري وهو الموعد ذاته الذي ستلعب به فرق المجموعة الجنوبية.

وقال حمود ان فرق المجموعة البغدادية الثانية التي لعبت مبارياتها في المرحلة الاولى في ملعب كربلاء ابدت رغبتها في ان تقام مبارياتها في ملعب الشعب الدولي اسوة بالمجموعة البغدادية الاولى.. واوضح حمود ان اتحاد الكرة العراقي مع رغبة الفرق في اختيار المكان الذي تلعب به ولذلك فان هناك مقترحات يعكف الاتحاد حاليا على دراستها من اجل اخراج برنامج المباريات تراعى فيه الاوضاع الامنية الصعبة التي تعيشها العاصمة بغداد على ان في الاعتبار حرارة الجو في الاسابيع المقبلة حيث سيناقش الاتحاد آلية اقامة مباراة واحدة كل يوم والغاء التوقيت السابق في اقامة مباراة في الساعة (12) ظهرا وهذا يعني ان فرق المجموعتين البغداديتين ستلعب كل (48 ) ساعة مباراة وبعضها كل 73 ساعة.

ويتصدر فريق اربيل فرق المجموعة الشمالية برصيد ( 16) نقطة بعد ان تغلب في خمس مباريات من اصل ست وتعادل في واحدة واستطاع لاعبوه ان يسجلوا ( 14) هدفا ويمتلك لاعبه احمد صلاح خمسة اهداف وهو الرصيد نفسه الذي يمتلكه هداف الدوري العراقي حاليا هلكورد الملا محمد ويقف في المركز الوصيف في هذه المجموعة فريق سيروان برصيد (12) نقطة ثم فريق دهوك بالمركز الثالث بعد ان جمع (11) نقطة تاركا المركز الرابع لفريق السليمانية.

وفي المجموعة الجنوبية يتصدر فريق نادي النجف فرق هذه المجموعة برصيد (16) نقطة وتمكن لاعبوه من احراز (11) هدفا وجاء فريق الميناء ثانيا برصيد (13) نقطة غير ان فريق كربلاء يقف على مقربة منهما برصيد عشر نقاط ثم ميسان ونفط الجنوب برصيد (7) لكن الاول يتفوق على نفط الجنوب بالاهداف ويقف الشطرة في ذيل القائمة لرصيد (6) نقاط.

وتصدر فريق الشرطة فرق المجموعة البغدادية الاولى برصيد (9) نقاط وهي اعلى درجة من النقاط في المجموعة بعد ان فاز على الجيش والقوة الجوية والصناعة وسجل الشرطة (5) اهداف لكنه لم يسمح لاية كرة ان تخترق شباكه التي بقيت عذراء في المرحلة الاولى ويحتل مركز الوصيف فريق القوة الجوية برصيد اربع نقاط وهو الرصيد ذاته الذي يمتلكه الصناعة لكن الاخير يتخلف بفارق الاهداف في الوقت الذي بقي فيه الجيش يعاني من عجزه على فعل شيء بعد ان تعرض لثلاث خسارات موجعة لم يستطع خلالها ان يسجل اي هدف لكنه فتح شباكه لثمان كرات لتهزها وسط حيرة المشرفين على هذا الفريق الذي كان يوما ما بطلا لكاس العراق.

وفي المجموعة البغدادية الثانية ينفرد فريق نادي الزوراء بصدارته بنقاطه ال( 8) بعد ان سجل خمسة اهداف ولم يدخل في مرماه سوى هدف واحد ويقف في المركز الثاني فريق النفط برصيد (5) نقاط وهو الرصيد نفسه الذي يمتلكه الكهرباء والطلبة لكن النفط يتفوق بفارق الاهداف عنهما بعد ان ترك للكهرباء المركز الثالث والطلبة رابعا في حين لم يسجل العدالة حتى الآن اي هدف ويحتل موقع المؤخرة.

ويتوقع ان تشهد مباريات المرحلة الثانية من الدوري العراقي منافسات قوية تتسم بالاثارة والندية خاصة بعد قرار الاتحاد بنقل مباريات المجموعة البغدادية الثانية الى ملعب الشعب الدولى مما ينعكس ذلك على الحضور الجماهيري للدوري العراقي الذي لازالت مبارياته تجري بتوجس وقلق كبيرين بسبب الاوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال