• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لرفع كفاءة وأداء مكونات البنية التحتية

مشاريع لتأهيل وترميم الطرق الداخلية والجسور في جزيرة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي حزمة مشاريع ترمي إلى تأهيل وترميم عدد من الجسور والطرق الداخلية في جزيرة أبوظبي بهدف رفع كفاءة وأداء مكونات البنية التحتية بالشكل الذي يتلاءم مع معايير التنمية المستدامة بالعاصمة، وتلبية احتياجات ومتطلبات مستخدمي الطرق من حيث السلامة المرورية وكفاءة شبكة الطرق والجسور.

وتأتي المشاريع ضمن إطار حرص النظام البلدي على تجديد وتحديث مرافق البنية التحتية والارتقاء بخدمات شبكة لطرق والجسور وإيجاد بنية تحتية عصرية قادرة على مواكبة التطوير والتنمية المستمرة، وبما يتقاطع مع خطة أبوظبي 2030.

وأكدت البلدية أن مشاريع التأهيل والصيانة وإعادة ترميم بعض الطرق، وإصلاح مشوهات البينة التحتية يتكلف ميزانية وقدرها أكثر من 128 مليونا و192 ألف درهم وبمساحة تزيد على 121 ألف متر مربع.

وأضافت أن المشاريع الجارية حاليا تشمل مشـروع أعمال الصيانة والترميمات للطرق الداخلية والجسور داخل جزيرة أبوظبي، وبدأ في مايو 2013 وتم إنجازه في مايو من العام الحالي 2015 وبتكلفة بلغت 93.4 مليون درهم.

وتنفذ البلدية حاليا كذلك مشـروعين لإعادة تأهيل وتحسين أصول الطـرق الداخليـة التي تعرضت للتشويه نتيجة العوامل الطبيعية أو من الاستخدام داخل جزيرة أبوظبي – منطقة IA، ومنطقة IB حيث بدأ المشروعان في يوليو 2014 ويتوقع الانتهاء منهما في يوليو من العام المقبل 2016 ويتكلف الأول 17,370,455 درهما، والثاني بكلفة 17.3 مليون درهم.

وأشارت البلدية إلى أن أعمال الصيانة والترميمات تركز على صيانة ورفع كفاءة الطرق الرئيسة والطرق داخل الكتل السكنية، الطرق الخدمية، مواقف السيارات، أرصفة المشاة، جسور وأنفاق السيارات والمشاة، اللوحات المرورية، تخطيط الطرق والمطبات الصناعية، بالإضافة إلى أعمال كشط وإعادة رصف الأسفلت، استبدال البلاط المتقادم بالأسفلت للطرق الخدمية، استبدال بلاط أرصفة المشاة المتقادم ببلاط جديد، إنشاء وصيانة المطبات الصناعية ومعابر المشاة، إصلاح وتجديد اللوحات المرورية وتخطيط الطرق، إصلاح ودهان أحجار الرصيف، إصلاح، صيانة وتجديد أنفاق المشاة، إصلاح هبوطات الرصف الأسفلتي والبلاط وإزالة مشوهات المنظر العام داخل جزيرة أبوظبى.

وتشمل هذه الأعمال كشط وإعادة رصف الأسفلت في شارع فاطمة بنت مبارك بمساحة 65 ألف متر مربع، وبشارع الفلاح بمساحة 18 ألف متر مربع، وشارع سلطان بن زايد الأول بمساحة 7500 متر مربع وشارع زايد الأول بمساحة 9500 متر مربع، إضافة إلى تركيب بلاط تجميلي لأرصفة المشاة بشارع الشيخ زايد بن سلطان بمساحة 18 ألف متر مربع، وتركيب حواجز الجزر الوسطية بشارع الفلاح بمساحة 3600 متر مربع.

وأوضحت البلدية أن مشاريع إعادة تأهيل وتحسين أصول الطـرق الداخليـة المشوهـة داخل جزيرة أبوظبي تهدف إلى المحافظة على أصول الطرق والجسور داخل جزيرة أبوظبي بحالة تشغيلية عالية، ورفع مستوى السلامة المرورية لمستخدمي الشبكة من مركبات ومشاة، توفير خدمة أفضل للمشاة، مواكبة الزيادة السكانية المطردة التي تنعكس على أعداد المشاة والسيارات المستخدمة للطريق والتي تؤثر سلباً على العمر الافتراضي لأصول الطرق، زيادة العمر الافتراضي لأصول الطرق عن طريق القيام بأعمال الصيانة الوقائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض