• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الاتحاد يدخل على الخط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2007

أنور إبراهيم:

دخل فريق باريس سان جرمان الفرنسي العريق منطقة الخطر في ترتيب أندية دوري الدرجة الأولى في فرنسا، وباتت أحواله تسير من سيئ إلى أسوأ وأصبح مهدداً بالهبوط الى دوري الدرجة الثانية.. وسوء الأحوال الفنية لفريق الكرة الى جانب العجز المالي للنادي دفع المسؤولين فيه الى التفكير في التخلص من كابتن الفريق وهدافه البرتغالي بيدرو باوليتا.

ورغم ان هذا النجم البرتغالي البالغ من العمر 33 عاما كان قد جدد عقده في الصيف الماضي لمدة عامين حتى يونيو 2008 وصرح وقتها بأنه يرغب في إنهاء مشواره الكروي في باريس، فقد اختلف الحال اليوم بعد ان تراجعت شعبيته ولم يعد يسجل أهدافا حاسمة، وانخفض مستوى أدائه ولم يعد هناك الكثير من الأنصار الذين يؤيدون استمراره مع الفريق، بل ان الأغلبية يتمنون رحيله في الصيف القادم، ولعل استبعاد باوليتا من التشكيلة الأساسية لفريق باريس سان جرمان في اكثر من مباراة يثبت ان هناك المهاجم البرتغالي لم يعد ضروريا للفريق أو بمعنى أدق من الممكن الاستغناء عن خدماته نظرا لتراجع فاعليته وافتقاده للميزات التي كان يحصل عليها في ظل وجود مدرب الفريق السابق جي لوكومب، برغم ان علاقته مع المدرب الجديد بول لوجان طيبة ولم تصل مطلقا الى حد القطيعة.

ويبدو ان المسؤولين الجدد في باريس سان جرمان لم يعد أمامهم - على حد قول صحيفة ليكيب - الخيار فهم مطالبون بأن يلبوا مطالبه المالية الكبيرة التي يلزمهم بها عقده، بل وصل الأمر الى حد ان المدرب الجديد لم يكن يمانع في رحيل باوليتا خلال فترة الانتقالات الشتوية. وذكرت الصحيفة الفرنسية ان مسؤولي باريس سان جرمان يفكرون في مبادلة باوليتا بلاعب برازيلي يلعب في قطر ويدعى مارسيو ايمرسون (25 سنة) ويحصل على راتب قريب من باوليتا ولكنهم مازالوا مترددين بشأن عملية المبادلة خوفا من عدم قدرة اللاعب البرازيلي على سرعة التكيف والانسجام مع اللعب في الدوري الفرنسي. ورغم ذلك فإن رحيل باوليتا الى احدى دول الخليج العربي - والكلام للصحيفة - امر غير مستبعد على اعتبار ان الأندية الخليجية هي وحدها القادرة على ان تقدم للاعب اجرا مماثلا لما يحصل عليه حاليا في فرنسا.

وكلاء اللاعب البرتغالي الهداف باوليتا - والكلام مازال للصحيفة - جسوا نبض بعض أندية الخليج ومنها ثلاثة أندية قطرية هي الريان والسد والأهلي، وقالت الصحيفة ايضا ان أندية سعودية مهتمة ايضا بأمر هذا المهاجم البرتغالي ومنها نادي الاتحاد الذي اقنع بالفعل النجم البرتغالي الشهير لويس فيجو باللعب في صفوفه هذا الصيف.

وهذا النادي قد يفكر في ضم باوليتا الذي يتمنى اللعب الى جوار أفضل اصدقائه في منتخب بلاده لويس فيجو في ناد واحد وقد تكون الفرصة قائمة لتحقيق هذا الحلم، بالمناسبة.. باوليتا يأسف ايضا لأنه لم يلعب مطلقا لناد برتغالي كبير والنادي الوحيد الذي يمكن ان يجذبه في البرتغال هو بنفيكا.. على أية حال لم يحسم باوليتا امره بعد وكذلك ناديه باريس سان جرمان.. ويبقى السؤال مطروحاً: أين يستقر المقام بالهداف البرتغالي باوليتا هذا الصيف؟ هذا ما ننتظره.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال