• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بمشاركة 100 منسق من الجهات الحكومية يمثّلون 51 جهة

«أمانة تنفيذي أبوظبي» تنظم ورشاً تعريفية بآليات الترشح لجوائز «الأداء الحكومي المتميز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على مدار أربعة أيام ورشا تعريفية لأكثر من 100 منسّق يمثّلون 51 جهة تابعة لحكومة أبوظبي بأبرز التطورات التي طرأت على جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز 2015 في دورتها الرابعة.وتهدف الورش التعريفية لتعزيز إلمام منسقي الجهات الحكومية بآليات الترشح للجوائز والفئات المختلفة، ورفع جاهزية الجهات المشاركة في الجائزة الأرفع على مستوى المؤسسات والجهات بالإمارة، وذلك عبر إطلاع منسقي الجهات على أبرز المستجدات الطارئة على الجائزة بشكل عام، وتقديم المعلومات الكافية لهم والإجابة على استفساراتهم.وركزت الورش على طرح جميع التغييرات التي طرأت على الجائزة التي انطلقت في العام 2014؛ حيث تم شرح شروط المشاركة في مختلف فئات الجوائز، وتوضيح دور المنسق في كل جهة، والذي يعد نقطة الوصل بين الجهة وبين مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، بالإضافة لشرح الأدوار المنوطة بفرق العمل في الجهات، بدءًا من نشر مفاهيم جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز داخل الجهة وحتى إعداد خطة التحسين.

وقال الدكتور ياسر أحمد النقبي مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي: «تأتي أهمية الورش التعريفية لاطلاع منسقّي الجهات الحكومية على الآليات التي اتبعها مكتب برنامج أبوظبي للتميز في تطوير بعض فئات الجوائز، حتى يتمكّن المنسقون وفرق العمل من إعداد أفضل الاستراتيجيات خلال المشاركة في الدورة الحالية للجائزة».

وأكّد النقبي أن من شأن هذه الورش تعزيز مفاهيم التميز لدى الجهات، من خلال تبادل المعلومات والمعرفة، والاطلاع على استراتيجيات العمل المختلفة لدى الجهات، ورفع مستويات الخدمة، وتشجيع الجهات الحكومية على تطبيق أفضل الممارسات الإدارية والمهنية في مجال التطوير والجودة والتميز المؤسسي. مضيفة أن مكتب برنامج أبوظبي للتميز سيقوم خلال النصف الأول من العام الجاري بعقد ورش مختلفة وزيارات للجهات المشاركة.

وتعرّف منسقو الجهات على الأهداف العامة للجائزة في دورتها الرابعة، والتغييرات التي شملتها؛ كإضافة تصنيف للجهات وفقاً للنضج (مبتدئة – مطبقة – متأثرة)، وذلك عبر احتساب النقاط التي أحرزتها في الدورة السابقة للجائزة. ويأتي هذا التصنيف بهدف تحفيز الجهات، ورفع مستويات الأداء لديها، حيث سيتم تكريم الجهات التي حققت ارتفاعاً ملحوظاً في الأداء وفقاً لهذا التصنيف.

كما تم اطلاع منسّقي الجهات على التغييرات التي طرأت في بعض المعايير التي يجري تقييم الجهات المشاركة عليها؛ حيث تم تعديل معيار الاستراتيجية بإضافة معيار فرعي، كما تم تغيير بعض أوزان المعايير طبقاً للآليات المعمولة بها، وتم تخصيص اليوم الأخير من الورشة لتعريف الجهات المشاركة لأول مرة في الجائزة، وهي دائرة القضاء، شركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع، بأهمية الجائزة ودورها في تجذير مبادئ التميّز سواء في مجال خدمة المتعاملين أو الإدارة.

وسيتم البدء باستلام وثائق المشاركات للجهات الحكومية في يونيو المقبل، فيما سيقام الحفل الختامي للجائزة والاعلان عن الفائزين وتكريمهم نهاية نوفمبر القادم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض