• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توفير تأمين صحي للقادمين للإمارة بغرض السياحة العلاجية

«صحة دبي»: افتتاح 13 مستشفى جديداً بسعة 950 سريراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت هيئة الصحة بدبي افتتاح 10 مستشفيات بسعة سريرية تصل إلى 650 سريراً إضافة إلى 3 مستشفيات تخصصية سعة كل منها 100 سرير في مجالات طب الأطفال، جراحة التجميل، والسرطان، وذلك خلال العام الحالي والعام المقبل، مشيرة إلى أن حجم خدمات الرعاية الصحية في الإمارة بلغ 12 مليار درهم في العام الماضي، حسب المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي. فيما كشفت الهيئة، عن إصدار دبي «تأشيرة السياحة العلاجية» لمدة 3 أشهر بقيمة 750 درهما، ويمكن تجديدها 3 أشهر أخرى، بالإضافة إلى توفير تسهيلات لاستخراج تأشيرة المرافقين للمريض. وتعكف «الهيئة» حاليا على إعداد مشروع لتوفير تأمين صحي لزوار دبي بغرض العلاج لتغطية المضاعفات التي قد يتعرض لها السائح خلال القيام بإجراءات أو عمليات في إمارة دبي، كما يغطي التأمين تكاليف علاج الحالات الطارئة، والعودة إلى الوطن، ضياع الأمتعة وجواز السفر بالإضافة إلى تغطية مصاريف الإقامة للمرافق في حالة حدوث الحالة الطارئة.

مشاريع جديدةأعلن المهندس عيسى الميدور، مدير عام هيئة الصحة بدبي، في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة على هامش مشاركتها في مؤتمر ومعرض الصحة العربي بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، إطلاق ناد للسياحة العلاجية بدبي ليكون منبرا خاصا بالمنشآت الصحية لبحث مستجدات وآلية وتنفيذ وتطوير استراتيجية السياحة العلاجية لتكون دبي وجهة مثالية للعلاج والاستشفاء. وأوضح أن النادي الذي يضم في عضويته حتى الآن 30 عضوا من ممثلي المنشآت الصحية في القطاع الطبي الخاص بدبي، سيعمل على دعم استراتيجية السياحة العلاجية وتبادل المعرفة والآراء والاقتراحات البناءة وتحفيز وتشجيع وخلق المنافسة الإيجابية بين الأعضاء لتقديم أفضل الخدمات العلاجية لطالبيها من المرضى.

مكتب السياحة العلاجيةأعلن مدير عام هيئة الصحة بدبي، استحداث الهيئة مكتبا للسياحة العلاجية يقوم بتحديد فرص الاستثمار في القطاع الصحي ووضع الخطط التسويقية والترويج للسياحة العلاجية والمتابعة والتنسيق مع مقدمي الرعاية الصحية الأولية داخل الدولة. كما سيقوم المكتب بوضع خطة للتعامل مع الشكاوى الطبية للسياح.

وذكر الميدور، أن هيئة الصحة في دبي تعمل على تطوير وإطلاق العلامة التجارية للسياحة العلاجية والتسويق للسياحة العلاجية بشكل مكثف في الأسواق المستهدفة، وإطلاق بوابة دبي للسياحة العلاجية الإلكترونية عبر موقع إلكتروني خاص، لافتا إلى أن العمل جار على تطوير برنامج «إدارة الأداء لمنشآت القطاع الخاص للقيام بالتقييم المستمر للأداء، تمهيداً لإجراء التصنيف والذي سيشتمل على معايير أخرى لها علاقة بالضيافة والسياحة.

النمو المستهدفأشار مدير عام هيئة الصحة بدبي إلى توجه الهيئة لزيادة عدد الزوار القادمين الى دبي بغرض السياحة العلاجية بشكل سنوي بمقدار 12-15%، مشيرا إلى تطلع الإمارة لتحقيق عائدات مالية تصل إلى (2,6) مليار درهم من إجمالي 500 ألف من قاصدي السياحة العلاجية المتوقعين بحلول عام 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض