• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقدم برامج خاصة بالمرأة خلال مارس

«ناشونال جيوغرافيك» تعرض «سمّاني مالالا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تخصص «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»، القناة الأولى للبرامج الوثائقية الترفيهية بالعربية، مساحات واسعة من أوقات بثّها الشيّقة خلال مارس 2016 لمواضيع تتعلق بالمرأة، خصوصاً أنه يصادف في هذا الشهر «عيد الأم» و«اليوم العالمي للمرأة»، حيث سيتم عرض الفيلم الوثائقي العالمي «سمّاني مالالا»

انطلق العرض الأول للفيلم الوثائقي العالمي «سمّاني مالالا» في 8 مارس الجاري، الذي صادف اليوم العالمي للمرأة. ويستعرض مخرج الأفلام الوثائقية الشهير ديفيز غوغنهايم، مُخرج الفيلم الوثائقي «في انتظار سوبرمان» كيف تحمّل مالالا وأبوها زيا وعائلتها بالكامل عبء القتال من أجل التعليم نيابة عن فتيات العالم. يطوف بنا الفيلم من خلال رحلة تفصيلية في حياة هذه الفتاة - بداية بعلاقتها الوثيقة بوالدها الذي ألهمها حب التعليم وصولاً إلى خطبتها الملتهبة بالعواطف على منصة الأمم المتحدة، مروراً بحياتها الشخصية مع والديها وإخوتها.

من جهة أخرى، يستمر التشويق على شاشة القناة بعرض برامج أخرى متنوعة أبرزها «منازل غريبة»، و«اختراق الأنظمة»، و«أشرس الكائنات في العالم». حيث يجعل برنامج «منازل غريبة» المشاهد يختبر معنى الدخول إلى منازل استثنائية ورائعة لكي يرى كيف حقق أصحابها أحلامهم وخيالاتهم وتصوراتهم في هذه المنازل.

في حين يجسّد «اختراق الأنظمة»، صفحة من صفحات الحيل والخدع لتعلُّم مهارات في جميع مناحي الحياة. على مدار 15 عاماً، اكتسب مضيف البرنامج «برايان بروشوود» مهنة تعتمد على الأعمال المثيرة والمروعة تماماً كالسحرة.

كما يقدم برنامج «أشرس الكائنات في العالم» أقصى لحظات الافتراس إثارة في عالم الحيوانات حيث يجسد جولات الصراع من أجل البقاء والسيطرة في حلقات حافلة بالإثارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا