• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

من مطلع نوفمبر

«بيئة أبوظبي» تعيد افتتاح محمية الوثبة للأراضي الرطبة أمام الزوار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة البيئة في أبوظبي عن إعادة فتح محمية الوثبة للأراضي الرطبة أمام الزوار، ابتداء من الأول من نوفمبر مع تحسن حالة الطقس، وانتهاء موسم تكاثر طيور الفلامنجو، وذلك بعد أن أغلقت مع بداية شهر مايو خلال موسم تكاثر طيور الفلامنجو، وبسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وخلال الفترة الماضية، استمرت الهيئة في تنفيذ خطتها لتأهيل البنية التحتية ضمن محمية الوثبة لاستقبال الزوار، ضمن برنامجها لاستقبال عشاق الطبيعة في عدد من المحميات الطبيعية في أبوظبي، حيث كرس فريق التنوع البيولوجي بالهيئة جهوده لتطوير مرافق سياحية وتأهيل المحمية لاستقبال الزوار وتوفير أجواء تفاعلية صديقة للبيئة تعزز العلاقة بين الجمهور والطبيعة، وتعزز مسؤولياتهم تجاه حماية البيئة والمحافظة على الإرث الطبيعي للإمارة.

وستنهي الهيئة خلال الأشهر القادمة من تطوير وتأهيل البنية التحتية بالمحمية، والتي ستركز على جعل المحمية صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال تجهيز ممرات مخصصة، وتوفير تسهيلات ضمن المرافق العامة لهذه الفئة لتسهيل تنقلها داخل المحمية.

وتشمل التطويرات التي ستعزز من تجربة الاستمتاع بالحياة الفطرية للزوار في محمية الوثبة للأراضي الرطبة بناء منصات لمراقبة الطيور بالقرب من المسطحات المائية، حيث تم الانتهاء من بناء منصة جديدة لمراقبة طيور المياه العذبة ويجري العمل حاليا على بناء منصة أخرى تسمح بمراقبة أنواع أخرى من الطيور المنتشرة في المحمية. وستشمل التحسينات زيادة طول مسارات المشي المجهزة للراغبين في اكتشاف المحمية بأنفسهم، هذا إلى جانب توفير مواد تعليمية وتعريفية بالأنواع الحيوانية والنباتية التي تأويها المحمية، وسيتم توفير المزيد من اللوحات التعريفية والخرائط التوضيحية التي يشرف عليها فريق من الخبراء والمختصين في الهيئة.

وستتاح أمام زوار المحمية فرصة المشاركة بمسابقة «الوثبة للتصوير الفوتوغرافي» في دورتها الثانية التي أطلقتها الهيئة عبر موقعها على الانستغرام، ابتداء من الأول من نوفمبر وتستمر حتى بداية شهر مايو 2016.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع المصورين المحترفين والهواة لالتقاط صور مبدعة تعكس جمال الطبيعة بمحمية الوثبة للأراضي الرطبة في أبوظبي، والتعريف بملامح التنوع البيولوجي الذي تحتضنه.

وللمشاركة في المسابقة، على المشاركين متابعة حساب الهيئة على موقع انستغرام، على أن يتم بعدها تحميل الصور باستخدام الوسمين#Alwathbacontest #inabudhabi، ويمكن تحميل صورتين بحد أقصى.

وسيتم اختيار الصور الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى من قبل لجنة تحكيم. ويصل مجموع جوائز المسابقة إلى 20 ألف درهم، ويحصل الفائز بالمركز الأول على قسيمة بقيمة 6000 درهم، المركز الثاني بقيمة 5000 درهم، والثالث بقيمة 4000 درهم، والرابع بقيمة 3000 درهم والخامس بقيمة 2000 درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض