• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع مؤسسة الإمارات

«محمد بن راشد للإدارة الحكومية» تطلق تقريراً حول دراسة المناهج العلمية في مدارس أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

دبي(الاتحاد)

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات، أمس، تقريراً حول أنماط دراسة المواضيع العلمية في مدارس أبوظبي.

ويناقش التقرير توجه الطلاب لدراسة مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في المدارس الثانوية والجامعات في إمارة أبوظبي.

ويهدف إلى تحليل البيئة المؤثرة في اختيار الطلبة للمسار العلمي أثناء الدراسة، حيث يسعى إلى شرح أسباب إقبال الطلاب على دراسة مواضيع العلوم الإنسانية والاجتماعية، ومعرفة العوامل التي يمكن أن تشجع ثقافة الإقبال على دراسة مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس والجامعات بالدولة.

كذلك يقدم التقرير مقترحات حول دور المدارس والجامعات والقطاع الخاص في إرساء ركائز متينة لتطوير قدرات الطلبة والخريجين في مجالات العلوم والتكنولوجيا، ما يسهم في بناء قاعدة كفاءات وطنية مؤهلة لتولي أدوار قيادية في المستقبل ودعم أجندة الابتكار بدولة الإمارات بشكل عام.

وكانت كلية محمد بن راشد أجرت دراستين ميدانيتين شملتا استطلاعاً لآراء عدد كبير من طلاب المدارس الثانوية والجامعات في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض