• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

فرص وظيفية أمام الشباب الإماراتي خلال معرض "الوظائف 2007"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مارس 2007

دبي-الاتحاد: أعلنت (دو) شركة الاتصالات الجديدة في دولة الإمارات عن عزمها الكشف عن الفرص الوظيفية المتاحة لمواطني دولة الإمارات، والتي تأتي في إطار التزامها بسياسات التوطين، وذلك خلال معرض الإمارات للوظائف ،2007 والذي يقام في الفترة من 13 وحتى 15 مارس 2007 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

تشارك ''دو'' في هذا المعرض للسنة الثانية على التوالي، مما يعكس مدى التزامها وحرصها على خلق المزيد من الفرص الوظيفية لمواطني الدولة، الأمر الذي ينسجم مع استراتيجية التوظيف التي تعتمدها الشركة لتكون الوجهة المفضلة لجميع الموظفين، بالإضافة إلى العمل على تعزيز حركة النمو الوظيفي والتنمية الشاملة للشباب المواطن.

وقال عثمان سلطان المدير التنفيذي لـ''دو'': ''نبذل قصارى جهدنا لتشجيع وتطوير المهارات المواطنة، بما يتوافق مع خطة دبي الاستراتيجية التي أطلقها مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت عنوان ''دبي حيث يبدأ المستقبل''.

وأضاف سلطان: ''تعد التنمية الاجتماعية احدى الركائز المهمة التي سنعمل من خلالها على تحقيق أهدافنا، حيث أننا نبذل جهودا كبيرة لتنمية المجتمع الإماراتي والرقي به إلى مزيد من التقدم والنمو، وذلك في إطار الالتزام بمسؤوليتنا تجاه المجتمع''.

وأوضح : ''يسعدنا أن نتواصل مع جميع مواطني الإمارات من خلال المعرض، والاطلاع على مواهبهم ومهاراتهم، والعمل معهم ليكونوا عنصرا فاعلا في قطاع الأعمال لتحقيق التقدم للمجتمع والسير نحو المزيد من النمو الاقتصادي''.

وستقدم ''دو'' كجزء من مشاركتها في هذا الحدث الهام العديد من البرامج التدريبية الخاصة بالطلاب والخريجين من مواطني دولة الإمارات وفي مختلف الحقول التعليمية، وقد صممت تلك البرامج بهدف تعزيز مهاراتهم، وإطلاعهم على المعايير التي يتم على أساسها اختيار المرشحين لتولي المناصب الوظيفية. كما تتعاون ''دو'' بشكل فعال مع العديد من الجهات المعنية بشؤون التوظيف وتنمية الموارد الوطنية بما في ذلك هيئة تنمية وبرنامج الإمارات لتطوير الموارد البشرية وذلك في إطار حملتها الرامية لتوظيف الكفاءات المؤهلة من مواطني دولة الإمارات.

واختتم سلطان حديثه قائلا: ''إن زيادة نسبة المواطنين في قوتنا العاملة يشكل جزءا محوريا من سياستنا العامة للتوظيف وهي رؤية طويلة الأمد، حيث بلغت نسبة الموظفين المواطنين في الشركة 20%، وهي النسبة الأكبر بين باقي الموظفين خلال عام ،2006 ونحن نعتزم الاستمرار في السير في هذا الاتجاه الإيجابي''.

يعد معرض الإمارات للوظائف من أهم الأحداث التي تمكن الكفاءات والمواهب الوطنية من مختلف المجالات والقطاعات للتواصل والتفاعل مباشرة مع أقسام ومدراء التوظيف بأكبر المؤسسات والهيئات، وقد صمم هذا الحدث بهدف عرض الفرص الوظيفية والبرامج التدريبية المختلفة للباحثين عن العمل. وقد شارك في معرض الإمارات للوظائف 2006 ما يقارب الـ150 شركة، واستطاع أن يجذب أكثر من 15000 زائر.

يذكر أن ''دو'' قد استلمت 1400 طلب وظائف خلال مشاركتها في المعرض العام الماضي، وتتطلع من خلال مشاركتها في المعرض لهذا العام إلى جذب أكبر عدد ممكن من الكفاءات والمهارات الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال