• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عبر«مسابقة التحريك»

«دبي السينمائي» يحفز خيال اليافعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلن كلٌّ من «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، بالتعاون مع مجموعة مدارس «تعليم»، إلى جانب «غرفة الأنيميشن»، عن تفاصيل المبادرة الجديدة والمميزة التي سيتم إطلاقها وهي «جائزة التحريك» (الأنيميشن) لليافعين. وتعمل هذه المسابقة على تشجيع وإشراك الشباب اليافع في عالم صناعة أفلام التحريك، وتُعتبر منصة لجميع صانعي الأفلام في المنطقة.

ويشارك 18 متسابقاً في هذه المسابقة، تتراوح أعمارهم بين 10 و17 عاماً، حيث سيحظون بفرصة المشاركة في ورشة عمل لفن الرسوم المتحركة، بتقنية «ستوب موشن»، والمعروفة بتقنية الإطارات الثابتة، لتحريك الرسوم والصور عن طريق التلاعب بها، لتظهر وكأنها تتحرك ذاتياً، وذلك خلال مهرجان «حرّك دبي»، وهو «مهرجان الأنيميشن الدولي» الأول، الذي تنظمه «غرفة الأنيميشن»، في حيّ «دبي للتصميم»، من 3 وحتى 5 ديسمبر 2015.

وسيتعلم المشاركون خلال ورشة العمل كلّ ما يتعلق بصناعة أفلام التحريك، بدءاً من كتابة السيناريو، إلى تقنيات التصوير، وصولاً إلى تصميم وتحرير الصوت. وسيقدم المشاركون في هذه الورشة ستة أفلام، يتم مراجعتها من قبل لجنة متخصصة، حيث يُعرض الفيلم الفائز لأول مرة ضمن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» 2015. ويستطيع الموهوبون التسجيل للمشاركة في «مسابقة التحريك» لليافعين، ابتداءً من اليوم، عن طريق تقديم شريط فيديو إبداعي، مدته 60 ثانية، يقدّم فيه الأسباب التي دفعته للمشاركة. وسيكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات 10 نوفمبر 2015.

و قالت شيفاني بانديا، المدير الإداري لـ« دبي السينمائي »: «يُعدّ إطلاق جائزة التحريك «الأنيميشن» لليافعين حدثاً مميزاً ضمن أنشطة المهرجان، نأمل أن نتمكّن من إشعال المنافسة لإطلاق العنان لخيال اليافعين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا