• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

سوق دبي ينظم مؤتمراً للمستثمرين العالميين في نيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

قدم مؤتمر سوق دبي المالي للمستثمرين العالميين في نيويورك مؤشراً قوياً على تنامي شهية المستثمرين العالميين إزاء سوق الأوراق المالية في دبي، حيث تقاطر مديرو الصناديق الاستثمارية الكبرى في الولايات المتحدة لحضور الحدث بُغية الاطلاع على أحدث التطورات وآفاق النمو في 12 شركة مدرجة في كل من سوق دبي المالي وناسداك دبي.

واختُتمت فعاليات المؤتمر، الذي تم تنظيمه برعاية مشتركة من جانب بنك أوف أميركا ميريل لينش، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 20 أكتوبر 2015. وقد تضمن المؤتمر ما يزيد على 180 اجتماعاً بين عدد من الرؤساء التنفيذيين والمديرين الماليين ومسؤولي علاقات المستثمرين في مجموعة من الشركات المدرجة في دبي من جهة، ومديري صناديق استثمار وممثلي مؤسسات عالمية يصل مجموع قيمة أصولها المدارة إلى قرابة التريليون دولار من جهة أخرى. وقد أتاح المؤتمر الفرصة للشركات المدرجة لاستعراض قصص النجاح وآخر تطورات العمل في تلك الشركات. ضمت قائمة المشاركين كلاً من: داماك العقارية، موانئ دبي العالمية، دريك آند سكل، دبي للاستثمار، بنك دبي الإسلامي، دبي باركس آند ريزورتس، إعمار العقارية، بنك الإمارات دبي الوطني، الإمارات ريت، الاتحاد العقارية، تبريد، بالإضافة إلى شركة سوق دبي المالي.

وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي:« ينظر المستثمرون العالميون إلى سوق دبي المالي، باعتباره البوابة المثالية للاستفادة من الفرص المتاحة ضمن أحد أكثر الاقتصاديات حيوية وسرعة في النمو، ولا يقتصر ذلك على الإمارات وحدها، بل دول المنطقة أيضاً، ويعد سوق دبي المالي أحد أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمار الأجنبي والمرحبة به على مستوى المنطقة، بفضل ما يمتلكه من بيئة عالمية الطراز، وما يوفره من فرص متنوعة، ناهيك عن ارتفاع نسبة الأسهم المتاحة للمستثمرين الأجانب».

وأضاف «تتيح الشركات المدرجة في السوق للمستثمرين الأجانب فرصة الاستثمار في جانب لا يستهان به من أسهمها وزيادة النسبة المتاحة للمستثمرين الأجانب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا