• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

افتتاح مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير والعناية المركزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2007

دبي - بسام عبد السميع :

كشف سعادة قاضي سعيد المروشد مدير عام دائرة الصحة والخدمات الطبية بدبي أن مستشفيات راشد ودبي والوصل التابعة للدائرة تجري سنويا ما يزيد عن 20 ألف عملية جراحية بمعدل 1800 عملية جراحية شهريا، 55 % منها تعتبر عمليات جراحية كبيرة،كما أن الهيئة لديها 45 استشاريا واختصاصيا يعملون في دوائر التخدير وكلهم مؤهلون ومدربون جيدا ويسهرون على استخدام أفضل أدوات العناية السريرية.

وأضاف خلال افتتاحه مؤتمر ومعرض دبي الدولي للتخدير والعناية المركزة لدورته الثانية ، والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية والصناعة، رئيس دائرة الصحة والخدمات الطبية، بفندق الكراون بلازا دبي، و يستمر لمدة ثلاثة أيام، أن دبي تستضيف مؤتمر التخدير 2007 للمرة الثانية ، بدعم ملحوظ من قبل كل من دائرة الصحة والخدمات الطبية، ووزارة الصحة في الدولة وجامعة ''شاريتيه'' في برلين، وتنظمه مؤسسة إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض .

كما أن المؤتمر يفتح المجال للأطباء الممارسين للاطلاع على آخر وأحدث التطورات في إدارة الألم، والعناية المركزة والتخدير، عبر حضور جلسات علمية مكثفة والعديد من المواضيع التي تشمل العناية المركزة، وطب الطوارئ وإدارة الألم.

ويتحدث في المؤتمر أطباء ممارسون من ألمانيا، والسويد، وفرنسا، وهولندا، وبلجيكا، والمملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وباكستان، وإيران ومصر، بالإضافة إلى الاستشاريين وأطباء التخدير من دائرة الصحة والخدمات الطبية في الدولة والذين سيحاضرون عن التطورات وآخر الابتكارات ضمن هذا المجال الطبي المتخصص.

وقد وجه الدكتور منصور نظاري رئيس المؤتمر شكراً للجنة العلمية .

وتناولت الجلسات العلمية أمس التفاعل الدوائي والحركي عند المعالجة السريرية، وإدارة الانسداد العصبي للعضلات، والتخدير العام، والتسكين الأفيوني في الألم الالتهابي، وألم ما بعد العملية الجراحية، وإدارة الألم لدى مرضى السرطان والعديد من المواضيع الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال