• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

تستهدف المحافظة على سلامة الصغار النفسية والجسدية

«الشارقة السينمائي».. حملة توعوية لسلامة الطفل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

نظمت حملة سلامة الطفل، إحدى مبادرات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، برنامجاً توعوياً لزوار مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، الذي تنظمه «فن»، في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وعدد من المواقع الأخرى في مختلف مدن الإمارة ،وذلك في إطار التعريف بالحملة الهادفة إلى حماية الأطفال، وتوفير بيئة آمنة ومستقرة لهم.

استقبل فريق عمل الحملة الأطفال الذين يزورون المهرجان لحضور عروض الأفلام، بحقائب احتوت على بعض الهدايا التوعوية التي تحمل شعار الحملة والنشرات التي تهدف إلى زيادة الوعي لدى الأطفال بأسلوب مبسط يناسب أعمارهم، مقدماً شرحاً مفصلاً عن دور الحملة في حماية الأطفال، وتعريفهم بحقوقهم الأساسية.

وأعربت هنادي صالح اليافعي، رئيسة اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل 2015، عن سعادتها بتفاعل الأطفال مع الحملة، وتجاوبهم مع جهودها التوعوية، مؤكدة الحرص على التعاون مع كل المؤسسات التي تستهدف الأطفال.

وأوضحت أن هذه المشاركة في المهرجان أتاحت لهم فرصة لقاء الأطفال بشكل مباشر، وإطلاعهم على المهارات الأساسية التي يحتاجون إليها للدفاع عن أنفسهم، وكيفية الإبلاغ عن أية إساءات أو اعتداءات قد يتعرضون لها.

وأشارت رئيسة اللجنة المنظمة إلى أن الحملة ستقوم خلال العام الجاري بتوزيع 5000 حقيبة توعوية على الأطفال واليافعين في مختلف مدارس الشارقة، كما ستركز على الجانب التدريبي من خلال ورش العمل والبرامج التوعوية التي تستند إلى معايير علمية تركز على الجانبين النفسي والاجتماعي.وأبدى الأطفال سعادتهم واهتمامهم ببعض الشرح لمفاهيم السلامة التي تصون حقوقهم الفكرية والجسدية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا