• الجمعة 28 رمضان 1438هـ - 23 يونيو 2017م

الحضور فاق التوقعات

مقر «حمدان بن محمد للتصوير» عرس بصريفي «سلسلة السبت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

شهد المقر الرئيس الجديد لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي خلال الأسبوعين الماضيين انعقاد ورشتي عمل ضمن سلسلة «ورش السبت» التي أطلقتها الجائزة في وقتٍ سابق، ليفوق إقبال الجمهور توقعات الجميع.

باكورة «سلسلة السبت»، كانت ورشة متخصصة في تصوير الحياة البرية تحت عنوان «اكتشاف المجهول»، وقدّمها المصور الكويتي الشهير ماجد سلطان الزعابي، وسط حضور جماهيري كثيف، إضافة إلى بعض المصورين من خارج الدولة للاستفادة من خبرة الزعابي الطويلة في الحياة البرية ورحلات السفاري، وسلوك الحيوانات المختلفة وتفادي خطورتها خلال رحلات التصوير.

وفي الورشة الثانية، كان الجمهور على موعدٍ مع النجوم من خلال ورشة عملٍ متخصصة في التصوير الفلكي، تحت عنوان «التقاط العالم السابح خلف النجوم»، قدّمها الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للفلك، المصور حسن أحمد الحريري.

وعبر عدد من المصورين من خلال استبيانات الرأي عن تقديرهم إدارة الجائزة على هذه الورش القيّمة، والتي أضافت لهم الكثير،واستبشروا به خيراً مع هذه السلسلة التي اعتبروها «باقة بصرية دسمة»، وأن قيمتها الفنية كبيرة جداً.

وقال علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة: «سلسلة السبت» انطلاقة جديدة للجائزة ، لقد فوجئنا بمدى الإقبال الكبير من المصورين على ورش العمل لدرجة أن القاعة امتلأت بالواقفين والجالسين على الأرض كيلا يفوّتوا على أنفسهم فرصة الاستفادة من الورش. حالة السعادة كانت كبيرة بين الحضور وإصرارهم أكبر على استمرار تقديم الورش من قبل خبراء مشهودٍ لهم بالكفاءة، وهذا يشعرنا بالرضا والمسؤولية أيضاً.

يذكّر أن الورشة التالية ستكون بعنوان «استكشاف تصوير المدن» للمصور المحترف دانييل تشيونغ يوم السبت 7 نوفمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا