• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شاعرات أم القيوين يحيين الشهداء وزايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

محمد عبدالسميع (أم القيوين)

في إطار برنامج أمسية في كل إمارة الذي ينظمه منتدى شاعرات الإمارات، نظم منتدى الشاعرات، في مركز فتيات أم القيوين أمسية «شاعرات من أم القيوين». بحضور سمو الشيخة سمية بنت صقر القاسمي قرينة صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، ومشاركة الشاعرات: الحصباة، فتاة الشمال، شقا الود، سلمى الغفلي، وسلمى الشامسي «شاعرة البادية».

أشارت مقدمة الأمسية الشاعرة مريم النقبي إلى أن منتدى الشاعرات حرص على تنويع فاعلياته ومناشطه التي ارتأى في أغلبها ألا تنحصر في الشارقة عاصمة الثقافتين العربية والإسلامية، لإيصال رسالته الشعرية الثقافية الوطنية.

وقد أشادت سمو الشيخة سمية بنت صقر بمستوى الشاعرات وما قدمنه من قصائد وإبداع، وتجارب شعرية اختلفت مستوياتها وموضوعاتها، مؤكدة أن للشاعرة دوراً في خدمة الوطن والثقافة والإبداع، وهي تسير جنباً إلى جنب مع شقيقها الرجل، بسلاح الكلمة الهادفة المعبرة عن قضايا الوطن والمجتمع والمرأة.

افتتحت الشاعرة فتاة تهامة بقصيدة ترحيبية بعنوان «غيمة عطا» مهداة لسمو الشيخة سمية. بعدها أنشدت الشاعرات قصائد تنوعت مواضيعها بين الوطن والشهداء. حيث قدمت الشاعرة الحصباة رسالة إلى زوجة الشهيد. وشاركت الشاعرة شقا الود بقصيدة «عروقي عطاشا»، وشاركت «شاعرة البادية» بقصيدة رثاء في شهداء الوطن. وألقت الشاعرة فتاة الشمال مجموعة من قصائدها منها قصيدة «يا كبر حبك»، واختتمت الأمسية الشاعرة سلمى الغفلي بمجموعة من قصائدها منها قصيدة رثاء في المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا