• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م
  10:34    البيت الأبيض يعتبر أنه من "العبث" القول ان الحرب أعلنت على كوريا الشمالية    

تناول الفواكه والخضروات في الشباب يحمي قلبك في منتصف العمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

كشفت دراسة طبية حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الفواكه والخضروات في العشرينات من عمرهم أقل عرضة لخطر الإصابة بأمراض شرايين القلب في سن الأربعينات، وفقا لما ذكرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وقالت الدراسة، التي أجراها معهد القلب في ولاية مينيسوتا الأميركية، إن تناول الشباب للمزيد من الفواكه والخضروات يمكن أن يؤدي إلى تحسن ملموس في صحة القلب والأوعية الدموية في سنوات لاحقة.

جدير بالذكر أن العديد من الدراسات السابقة قد أثبتت فوائد اتباع نظام غذائي غني بالفاكهة والخضار، ومن ضمنها خفض خطر الإصابة بأمراض القلب بين البالغين في منتصف العمر.

ويقول كبير الأطباء في معهد القلب، الدكتور مايكل ميديما إنه ينبغي على الناس ألا يفترضوا أن بإمكانهم الانتظار حتى تقدمهم في السن حتى يبدأوا في تناول الطعام الصحي. وتكشف الدراسة الجديدة أنما تأكله في شبابك وعافيتك قد يكون بقدر أهمية ما تأكله كشخص متقدم في العمر.

وشملت الدراسة أكثر من 2500 مشارك، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات على أساس الاستهلاك اليومي من الفواكه والخضروات. ووجدت أن المجموعة الأفضل من الناحية الصحية هي المكونة من أشخاص يتناولون ما يقارب من ثمانية حصص من الفواكه والخضروات يوميا (الحصة تساوي ثمرة واحدة كبيرة من الفاكهة أو ما يساويها من الفواكه الصغيرة كالتوت).

وذكرت الدراسة أن الأشخاص الذين يأكلون الفاكهة والخضار بشكل مستمر تنخفض لديهم بنسبة 26 في المئة احتمالات الإصابة بتصلب الشرايين، مقارنة بأولئك الذين يتناولون كمية أقل من تلك المواد الغذائية.

كما وجدت الدراسة أن الفواكه والخضروات لها مفعول أكثر حماية على صحة النساء، مقارنة بالرجال الذين شملتهم التجربة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا