الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

صور.."داعش" يجند النساء للقيام بهجمات انتحارية!

28 أكتوبر 2015 12:06

قالت مجموعة حقوقية في سوريا إن تنظيم "داعش" الإرهابي يسعى الآن إلى تجنيد وتدريب النساء للقيام بهجمات انتحارية في سوريا، بسبب قلة المتقدمين من الشباب إلى مثل تلك العمليات التي ينفذها التنظيم ضد الجماعات المقاتلة المنافسة لها.

ونقلت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عن حقوقيين من منظمة "سوريا تذبح بصمت" قولهم إن التنظيم يحاول حاليا تجنيد فتيات ونساء من مدينة الرقة، التي يسيطر عليها لتحويلهن إلى "عرائس انتحارية".

ويقول الحقوقيون إن مقاتلي "داعش" عرضوا على أرملة مصرية مبلغ كبير من المال ووعد بالذهاب إلى زوجها في الجنة إذا وافقت على الانضمام لكتيبة الانتحاريات بالتنظيم.

كما قالت امرأة أخرى من الرقة، تدعى فرح، إن إحدى نساء "داعش" ألمحت لها أن التنظيم يحتاج إلى متطوعات للدفاع عن المدينة في وجه المعتدين.

وأضافت المرأة العضو في التنظيم أن المتطوعات الجدد سينضمن إلى كتيبة نسائية جديدة ليست من مهامها القتال، وإنما تنفيذ عمليات انتحارية ضد أعداء "داعش".

وذكرت فرح أن المرأة الداعشية قالت لها إن الجماعة تلجأ للنساء لأنهن أقل عرضة لإثارة الشكوك. كما أن التنظيم سيقوم برعاية أسرتها بعد وفاتها مع منحها مبلغا كبيرا من المال قبل تنفيذ العملية.

جدير بالذكر أن "داعش" تستعين بكتيبة كاملة من النساء، يطلق عليها "كتائب الخنساء"، للقيام بدوريات في شوارع الرقة لتفتيش المارات والتأكد من عدم وجود أي مخالفات شرعية من وجهة نظر التنظيم.

وتأتي محاولات تجنيد المزيد من النساء في الوقت الذي يعزز فيه مقاتلو التنظيم دفاعاتهم على حدود الرقة، مع ورود تقارير عن قرب عملية عسكرية كبيرة تسعى إلى تحرير المدينة من قبضة "داعش".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©