• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

ألفيش وكوللر وكين وفرديناند

حارس الطوارئ يزهو بـ «قفاز الشجاعة» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 فبراير 2018

محمد حامد (دبي)

«حارس طوارئ يرتدي قفاز الشجاعة».. هذا هو العنوان الأكثر دقة الذي يرصد الموقف الأكثر صعوبة وطرافة في ملاعب كرة القدم، حيث يجد أحد نجوم الفريق نفسه في موقف لا يحسد عليه، حينما يتم طرد حارس المرمى مع استنفاد التغييرات، ما يدفع لاعباً لارتداء القفازات، وقميص حارس المرمى الذي يختلف عن قمصان بقية اللاعبين، ليقف تحت الثلاث خشبات في اختبار من العيار الثقيل لا يستمر في أغلب الأحوال أكثر من دقائق عدة.

وعلى الرغم من أن غالبية الجماهير تتفاعل مع هذا الموقف بحس فكاهي، إلا أن اللاعب الذي يقع عليه الاختيار أو يتطوع لحماية عرين فريقه يتوجب عليه أن يكون صاحب شخصية قوية، ويتمتع بحالة ذهنية ونفسية تؤهله لخوض هذا الاختبار الصعب، ومن الملاحظ أن غالبية النجوم الذين ظهروا بـ«قفاز الشجاعة» يتمتعون بالشخصية القوية، وعلى رأسهم داني ألفيش، وصامويل إيتو، وهاري كين، وريو فرديناند، وغيرهم من النجوم.

داني ألفيش ظهير باريس سان جيرمان هو أحدث النجوم الشجعان، فقد ارتدى قفازات كيفين تراب الذي تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 90 من مباراة البي إس جي وسوشو في ربع نهائي كأس فرنسا الأسبوع الماضي، ولحسن الحظ، فقد استمر ألفيش لدقائق في مرماه، ولم يتعرض لاختبارات حقيقية، وانتهت المباراة بفوز البي إس برباعية مقابل هدف، وجاء هدف الفريق المنافس في الدقيقة 13، أي أنه لم يدخل في مرمى ألفيش.

ويشتهر ألفيش بتصريحاته وتصرفاته المثيرة للجدل، ودائماً ما تكون تصريحاته وتغريداته في عناوين الصحف العالمية، ما يؤشر إلى شخصيته الشجاعة، الأمر الذي جعل أوناي إيمري يقرر الدفع به في حراسة مرمى الفريق الباريسي بعد طرد تراب، ولم تكن واقعة النجم البرازيلي هي الأولى، ولن تكون الأخيرة في الملاعب العالمية.

جون تيري قائد ومدافع تشيلسي السابق ارتدى «قفاز الشجاعة» في موسم 2006 - 2007، خلال مباراة فريقه أمام ريدينج، فقد تعرض بيتر تشيك الحارس الأساسي، وكذلك الحارس الإيطالي كوديتشيني للإصابة، ليهرع تيري الفدائي مرتدياً قميص وقفازات الحارس، لم لا وهو يشعر بمسؤولياته كأحد أهم نجوم البلوز على مدار تاريخ النادي اللندني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا