• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لجنة حقوق الإنسان للمجلس تزور"الشؤون" و"دبي لرعاية النساء والأطفال"

«الوطني» يطلع على تحديات تطبيق تشريع للحد من العنف الأسري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

دبي (وام) ـ

دبي (وام)

زارت لجنة حقوق الإنسان في المجلس الوطني الاتحادي أمس وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال ضمن خطة عملها لمناقشة موضوع «سياسة الحكومة في شأن مكافحة العنف الأسري».

وشارك في الزيارة الميدانية أعضاء لجنة حقوق الإنسان كل من علي جاسم رئيس اللجنة وعفراء البسطي وغريب الصريدي وعائشة اليماحي أعضاء الوطني الاتحادي.

وقال علي جاسم إن اللجنة تناقش الموضوع من محاور التشريعات الخاصة في شأن جرائم العنف الأسري واختصاصات ومهام دور الإيواء وتأهيل المعنفين، ومرتكبي العنف الأسري وتوصيف وتأهيل وتدريب الكوادر العاملة في مكافحة العنف الأسري.

وأشار إلى أن اللجنة زارت وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال للاطلاع على التحديات التي تواجه تطبيق تشريع للحد من العنف الأسري والتعرف على البرامج المجتمعية ودور الوزارة في معالجة هذه القضايا بهدف إعداد دراسة شاملة حول الموضوع وأسبابه وطرق علاجه.

واستفسر أعضاء اللجنة خلال زيارتهم لوزارة الشؤون الاجتماعية عن خصوصية المجتمع الإماراتي في مثل هذه القضايا ودور الوزارة في نشر التوعية المجتمعية حول العنف الأسري، مؤكدين ضرورة تطبيق القوانين، والتشريعات التي تعالج هذه القضايا وإصدار تشريعات شاملة وواضحة تهدف إلى الحد من العنف.

واطلع أعضاء لجنة حقوق الإنسان خلال زيارتهم لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال على شرح حول آلية التعامل مع الحالات التي تلجأ للمؤسسة ومعايير قبولها وايوائها وتأهيلها والخدمات التي توفرها المؤسسة للحالات، مثل الدعم الأسري والنفسي والاجتماعي والصحي والقانوني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض