• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

برعاية هزاع بن زايد.. افتتاح معرض العين للمشاريع

90 ألف منشأة في إمارة أبوظبي ضمن «الصغيرة» و«المتوسطة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

محسن البوشي (العين)

برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، افتتح الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، أمس، فعاليات وأعمال ملتقى ومعرض العين للمشاريع الصغيرة والمتوسطة 2015 بمركز المؤتمرات بمدينة العين، بمشاركة 250 مؤسسة وشخصية من مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي والدولة.

وقام الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى، الذي تشارك فيه 100 شركة ومؤسسة صغيرة ومتوسطة، ويقام على مساحة 4000 متر مربع، وتتنوع أنشطة الشركات المشاركة في المعرض التي تغطي قطاعات تكنولوجيا المعلومات والصحة واللياقة والصناعة والتعليم والتدريب وتجارة التجزئة والاستشارات والإنشاءات وقطاع المصارف والنقل والأغذية والمشروبات والأزياء وأعمال الديكور الداخلي والزراعة والتأمين والخدمات الحكومية.

وقام الشيخ هزاع بن طحنون بجولة تفقدية للأجنحة والأقسام المشاركة، واستمع إلى شرح مفصل عن محتويات المعرض من المنظمين في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

وقال هلال محمد الهاملي نائب مدير عام غرفة أبوظبي، إن هذا الحدث يبرز الدور الحيوي والفعال الذي يلعبه قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دعم اقتصاد بلادنا، حيث سيسلط الملتقى الضوء على كيفية تشجيع رواد الأعمال المواطنين في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على ممارسة الأعمال التجارية والخدمية ومساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة وبما يعزز من دورهم في دعم رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

واستعرض الأرقام والإحصاءات التي تعكس الأهمية التي يمثلها قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فقد أشارت أحدث الإحصاءات الخاصة بوزارة الاقتصاد إلى مساهمة هذا القطاع بنسبة 62% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، و84% من القوى العاملة. كما كشفت بيانات الوزارة عن وجود 90 ألف منشأة في إمارة أبوظبي وحدها، تندرج تحت فئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك من مجموع 300 ألف منشأة تجارية إجمالي شركات هذا القطاع في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا