• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جائزة حمدان بن راشد في جنوب أستراليا

الخيول العربية تقتحم مضمار أديليد لأول مرة في التاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 مارس 2016

محمد طه (أستراليا)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، استضاف مضمار أديليد في جنوب استراليا أول سباق للخيول العربية الأصيلة على امتداد تاريخه الطويل، بإقامة فعاليات جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيل العربية الأصيلة، ضمن يوم كامل جرى باسم شادويل استراليا واشتمل على 10 أشواط، اثنان منها للخيول العربية الأصيلة.

شهد السباق معالي مارتن هاميلتون سميث وزير الاستثمار والتجارة والأعمال الصغيرة وصناعات الدفاع وشؤون المحاربين في جنوب استراليا، ومعالي الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي سفير الدولة لدى استراليا، وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة لسباقات جائزة سموه العالمية، وعدد من أعضاء السفارة وأعضاء اللجنة المنظمة، وسط حضور جماهيري كثيف.

وحقق الجواد «شاف»، بإشراف ديفيد هيز ومساعده توم دابيرنيج وقيادة الفارس دين ياندول، الفوز بشعار راعي السباق في الشوط الرابع «تكافؤ ألف متر» للخيول المهجنة الأصيلة على جائزة الجواد «توقيت»، حيث تفوق بثلاثة أرباع الطول على وصيفه «إيفل دريم» الذي كان المرشح المفضل للفوز، وجاء من خلفهما «كور بيش» ثالثاً بنصف طول.

وفاز الجواد «جستيس» بالشوط الأول «تكافؤ ألف و450 متراً» على جائزة سفارة الدولة في استراليا بأول سباق للخيول العربية بقيادة الفارسة أناليزا كينجيليه ألوها دو ديسبرادو، ومن خلفهما «برينس شارمنج» ثالثاً.

وقدمت الجياد العربية الأصيلة صورة طيبة عن قدراتها التنافسية بالشوط الثاني على مسافة ألف و800 متر على كأس فحول شادويل، الذي فاز به الجواد «ويراوي نازك» بقيادة مالكته ومدربته وفارسته كيم نوبل، يليه «تريجينال بارك» في المركز الثاني بفارق عنق فقط عن الثالث «كولدينا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا