• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد مسيرة 20 عاماً في «المستطيل الأخضر»

عبدالسلام جمعة: حـان وقـت الاعتــزال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

كشف عبدالسلام جمعة، نجم الظفرة، النقاب عن أهم قرار في مشواره الطويل والحافل، بالاعتزال نهائياً عقب نهاية الموسم الحالي مع «فارس الغربية»، حيث يحتفل بعيد ميلاده رقم 39 في الثالث والعشرين من مايو المقبل، مؤكداً أن قراره بترك الملعب لا رجعة فيه، مكتفياً برحلة 20 عاماً من التألق مع الأندية، والمشوار الحافل مع المنتخب الوطني. ويعد عبدالسلام أحد النجوم القلائل الذين حافظوا على مستواهم العالي لفترة طويلة.

ويعتبر «رمانة ميزان» وسط الوحدة والجزيرة سابقاً والظفرة حالياً، من خريجي «المدرسة العنابية»، وشق طريقه بجانب الجيل الذهبي.

لـ «أصحاب السعادة» في منتصف التسعينيات، ليكون حاضراً في أوج توهج سنوات الوحدة، عندما حقق بطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخ النادي وبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة أيضاً.

وكما يملك تاريخاً طويلاً وحافلاً، منذ بدايته مع الفريق الأول لـ «العنابي» موسم 1995-1996، وقضى معه 11 موسما، مروراً بمشواره مع «فخر أبوظبي» لمدة 5 مواسم، ووصولاً إلى الظفرة الذي يعيش معه موسمه الرابع. بدأ عبدالسلام جمعة كابتن الظفرة حديثه، بإعلان اعتزاله الكرة نهائياً، بعد سنوات طويلة قضاها مع «الساحرة المستديرة »، حقق فيها العديد من الألقاب مع الوحدة والجزيرة، وقدم مستويات متميزة مع «فارس الغربية» ناديه الحالي، وقال: القرار كنت اتخذته مراراً وتكراراً منذ ثلاثة مواسم، وفي كل مرة أقول هذا هو الموسم الأخير، ولكن أتراجع بعد ذلك، لأنني أرى إمكانية استمراري مع نهاية كل موسم، إلا أنني في قرارة نفسي، أرى أنه «حان وقت الاعتزال»، ولا رجعة في هذا القرار في هذا الوقت، صحيح أنني لا أعرف المستجدات التي تطرأ مستقبلاً، وتحدث بعض الأمور الخارجة عن الإرادة وغير المتوقعة، ولكن أشعر أنه حان وقت ترك كرة القدم.

وبعد الاعتزال، أوضح عبدالسلام رغبته في البقاء قرب الملعب على مستوى التدريب أو الإدارة وقال: أحب كرة القدم والوجود في الملعب وأعرف أنها تعيش بداخلي منذ الصغر، ولهذا لا أستطيع مفارقتها، ومن الطبيعي أن أتجه بعد اعتزالي إلى مجال الكرة سواء على مستوى التدريب أو الجانب الإداري وحسب ما تحكمه الظروف في ذلك الوقت، وأنا أحب الملعب وأعشق التحدي، وأشعر أنني قادر على العطاء، وخبرتي في الملاعب تمنحني القدرة على تقديم ذلك وتسخيرها من أجل الأجيال القادمة، وستكون مهمة شاقة وتحدياً كبيراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا