• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

دعوة لصلاة الغائب فوق كوبري قصر النيل اليوم على ضحايا الأحداث

تيار الاستقلال يقدم بلاغاً للنائب العام للتحقيق مع مرسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 يناير 2013

القاهرة (الاتحاد) - تقدمت أحزاب تيار الاستقلال ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت عبدالله أمس ضد رئيس الجمهورية محمد مرسي بصفته للتحقيق معه بشأن الأحداث التي مرت بها البلاد خلال اليومين الماضيين، والتي أسفرت عن وقوع عشرات القتلى ومئات المصابين.

وذكر البلاغ «إن أحزاب تيار الاستقلال وهي أحزاب رسمية مشهرة وفقا لصحيح القانون تتقدم بهذا البلاغ ضد الرئيس محمد مرسي «بصفته» وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة تجاه حالة الفوضى التي سادت البلاد خلال الفترة الماضية منذ توليه مهام منصبه كرئيس للجمهورية» حسب البلاغ.

وجاء في البلاغ «أن مرسي لديه مسؤولية سياسية تجاه سقوط العشرات من أبناء مصر كضحايا أثناء المظاهرات السلمية التي شهدتها البلاد مؤخرا نتيجة حالة الغضب والاحتجاجات الشديدة وسوء إدارة الأمور والأزمات المتلاحقة مما أسفر عن وقوع ضحايا وشهداء ومصابين في كل من السويس وبورسعيد والقاهرة والإسكندرية والمحلة الكبرى وغيرها من محافظات مصر المختلفة، ونطالب بإجراء التحقيقات اللازمة للقصاص لهؤلاء الشهداء والمصابين».

وأعربت أحزاب تيار الاستقلال عن رفضها للحوار مع مؤسسة الرئاسة لأنها أصبحت طرفا في خصومة مع القوى السياسية والثوار في الميادين، وطالبت باجراء الحوار مع وزير الدفاع والمجلس الأعلى للقوات المسلحة أو مع مجلس الدفاع الوطني، وأكدت رفضها لما وصفته بالتهديد بفرض حظر التجول أو فرض حالة الطوارئ.

ودعت أحزاب وحركات ثورية إلى أداء صلاة الغائب على كوبري قصر النيل اليوم الاثنين على أرواح من استشهدوا منذ اندلاع الثورة وحتى الآن، على أن تعقبها مسيرة سلمية إلى مجلس الشورى.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عقدته أحزاب التحالف الشعبي الاشتراكي والدستور والمصري الديمقراطي والمصريين الأحرار والكرامة وحركة 6 أبريل «الجبهة الديمقراطية» واتحاد شباب ماسبيرو والتيار الشعبي وحركة المصري الحر وائتلاف ثورة اللوتس والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، فضلا عن حركة «شباب من أجل العدالة والحرية». ... المزيد