• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وفر أكثر من 500 ألف وظيفة

أياتا: 128,5 مليار درهم مساهمة قطاع الطيران والسياحة بالناتج المحلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

رشا طبيله

رشا طبيلة (أبوظبي)

أكد مسؤولون في الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا» أن مساهمة قطاع الطيران والسياحة بالناتج المحلي الإماراتي العام الماضي، يصل إلى 128,5 مليار درهم، ووفر أكثر من 500 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

وقال هؤلاء خلال أعمال «يوم الطيران في الشرق الأوسط وأفريقيا» الذي انطلق أمس بأبوظبي بالتزامن مع الذكرى السبعين لتأسيس «أياتا»، وافتتح جلساته معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس دائرة النقل، إنه يتم التركيز في المناقشات خلال الحدث على قضايا هامة في قطاع النقل الجوي منها التغلب على ازدحام الأجواء والتقليل من انبعاثات الكربون والتركيز على الابتكار.

وقال توني تايلر الرئيس التنفيذي والمدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي»أياتا»، إن الشرق الأوسط استثمرت أكثر من 200 مليار دولار في ما يزيد على ألف طائرة منذ العام 2005، وتخطط لانفاق 200 مليار دولار أخرى في العشر سنوات المقبلة، مشيرا الى أن أكثر من 100 مليار دولار تم انفاقها على مشاريع المطارات، لا سيما في أبوظبي ودبي وعْمان والدوحة والأردن.

وأكد أن فوائد تلك الاستثمارات ستنعكس ايجابا على اقتصادات تلك الدول.

وشدد على أن الشرق الأوسط ستستمر في كونها واحدة من أسرع المناطق نموا من حيث عدد الركاب حيث من المتوقع أن تحقق نموا بمعدل 4,6% سنويا حتى العام 2034. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا