• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

كليتشكو يهدد أوستين بالقاضية الـ 41

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2007

أعرب الاميركي إيمانويل ستيوارد مدرب الملاكم الاوكراني فلاديمير كليتشكو عن اعتقاده في قدرة كليتشكو في التغلب على منافسه الاميركي راي أوستين بعد أربع جولات فقط عندما يلتقيان يوم السبت المقبل على لقب الاتحاد الدولي للملاكمة في فئة الوزن الثقيل.. وقال ستيوارد في مؤتمر صحفي عقد بمدينة هايدلبرج الالمانية في حضور الملاكمين ''كليتشكو خاض 50 مباراة بالفعل.. ولا يمكن تجاهل كل هذه الخبرة الكبيرة.

وقال كليتشكو 30 عاما الذي حقق 47 فوزا مقابل ثلاث هزائم فقط في 50 مباراة خاضها طوال مسيرته مع الملاكمة وحقق 40 فوزا بالضربة القاضية إنه يسعى للحسم المبكر في المباراة التي ستقام في مانهايم أمام راي أوستين ''36 عاما'' يوم السبت المقبل.. وقال كليتشكو ''كلما حسمت المباراة مبكرا كلما كان الوضع أفضل بالنسبة لي.. إنني على الطريق الصحيح لكنني لم أحقق هدفي بعد.. الفوز بأحد ألقاب العالم شيء وأن تكون بطلا للعالم فهذا شيء آخر.

ويخوض كليتشكو المباراة وهو المرشح الاقوى للفوز باللقب لكنه لن يعتمد على هذه الترشيحات التي رجحت كفته أيضا أمام بعض المنافسين السابقين ومنهم الامريكي كريس بيرد الذي خسر أمام كليتشكو في مانهايم في المنافسة على حزام الاتحاد الدولي للملاكمة في أبريل الماضي. وستكون المواجهة يوم الاحد بين ملاكمين متكافئين في طول القامة حيث يبلغ طول أوستين 199 سنتيمترا مقابل مترين لمنافسه الاوكراني. ولم يبدأ أوستين المولود في كليفلاند بولاية أوهايو الامريكية مسيرته الاحترافية مع الملاكمة إلا في الثامنة والعشرين من عمره. وخسر أوستين ثلاث مباريات في المراحل الاولى من مسيرته مع الملاكمة ولكنه لم يخسر أي مباراة منذ عام .2001

وقال أوستين على موقع ''ساكندس آوت'' للملاكمة على الانترنت ''كليتشكو لديه قلب رقيق ووجنة ضعيفة وسأطيحه. لست واحدا من هؤلاء المنافسين عديمي الخبرة وصغار الحجم الذين واجههم سابقا. ويأمل كليتشكو في تحقيق الفوز خلال المباراة أمام أوستين ليلتقي بعد ذلك مع الروسي العملاق نيكولاي فاليوف الذي سيدافع عن لقبه في تصنيف المجلس العالمي للملاكمة بلقاء الاوزبكي روسلانتشاجاييف في شتوتجارت يوم 14 أبريل المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال