• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

ديربي العاصمة بين الأهلي والنجمة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2007

يلتقي النجمة مع الأهلي في دربي العاصمة المنامة اليوم في قمة لقاءات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم. ويلعب اليوم ايضا الرفاع مع سترة، والمالكية مع الحالة، وتستكمل المرحلة غداً فيلتقي الشباب مع البحرين والرفاع الشرقي مع البسيتين، وتختتم السبت بلقاء المحرق مع المنامة.

يبرز الـ''ديربي بين النجمة الثالث (22 نقطة) والأهلي السادس (16)، خاصة ان الأول يسعى الى تقليص الفارق بينه وبين المحرق المتصدر والرفاع الثاني، بينما يخوض الأهلي المباراة بنشوة انتصاراته الأخيرة وبطموح تحقيق الفوز الثالث على التوالي. وكانت مواجهة الفريقين في لقاء الذهاب انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

مدرب النجمة المحلي خالد الحربان نجح في قيادة الفريق الى سلسلة من النتائج الايجابية من انتصارات وتعادلات متتالية دفعت به من منطقة الخطر الى المركز الثالث، وهو يعول على عدد من النجوم بقيادة الهداف راشد جمال ومعه الحارس الدولي عبد الرحمن عبد الكريم والمحترف البرازيلي دا سيلفا فضلاً عن مجموعة من اللاعبين الشباب أمثال محمود نور وعلي الشهابي وصالح عبد الحميد. وفي الطرف المقابل، نجح مدرب الأهلي المحلي جاسم محمد في قيادة فريقه الى فوزين متتالين على حساب المحرق والحالة، فاستعاد وصيف بطل الموسم الماضي جزءا من هيبته بعد البداية المتواضعة له في القسم الأول من المسابقة.

ويبرز في صفوف الاهلي البرازيلي سومار والنيجيري فيكتور والحارس علي سعيد وأحمد الحجيري وحسن حميدة والدولي محمد حبيل ومحمود عبد الرحمن وجمال راشد. ويدخل الرفاع الثاني (28 نقطة) لقاءه مع سترة الحادي عشر (9 نقاط) بطموح تكرار فوزه الكبير عليه 5-صفر ومواصلة تشديد الخناق على المحرق على أمل تعثر الأخير لينتزع منه الصدارة. وتبدو معنويات لاعبي الرفاع مرتفعة بعد الفوز الكبير على المنامة 3-1 في المرحلة السابقة، وسيعتمد المدرب رياض الذوادي على نجومه المحترفين بقيادة الأردني حسونة الشيخ والهداف الفلسطيني الجديد فادي لافي الذي نجح في احراز اول اهدافه في الدوري البحريني في أول مشاركة له ضد المنامة، وهناك ايضا أحمد حسان وحمد الخزامي وعلي نيروز وعادل عباس والحارس مالك فرحان. وسيفتقد الفريق جهود المدافع أحمد مطر للايقاف بعد طرده في المباراة السابقة.

من جهته، يسعى سترة بقيادة موسى حبيب الى تعويض خسارته أمام المالكية صفر-2 ويضم عددا من اللاعبين الجيدين امثال علي عاشور ورائد بابا ومحمد طوق وسيد علي عمران والعراقيين عمار عبد الحسن وهيثم كاظم والحارس عباس احمد. وتبرز مباراة الحالة الرابع (19 نقطة) مع المالكية الثامن (16) كواحدة من اللقاءات الهامة، فالأول يبحث عن التعويض بعد خسارة الجولة الماضية أمام الأهلي صفر-2 وسيدخل المباراة بقوة من أجل تحقيق النقاط الثلاث التي تقوده الى المركز الثالث في حال تعثر النجمة، والثاني يريد مواصلة نتائجه الايجابية. وكان الفريقان قد تعادلا 2-2 في الذهاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال