ساعدت الزيادة في حجم الإعلانات على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي، في زيادة إيرادات “فيسبوك” في الربع الثالث بنسبة 60% إلى 2,02 مليار دولار.
وشكلت الإعلانات على الهواتف المحمولة نصف إيرادات الشركة من الإعلانات خلال هذا الفصل. ورفع المستثمرون، الذين أبدوا سرورهم بالنتائج، سعر سهم فيسبوك بنسبة 13% في ساعات ما بعد التداول أمس الأول.
وتوفر “فيسبوك” خصائص إعلانية تجعل من السهل للمسوقين الإعلان عن منتجاتهم مع دخول المستخدمين على الموقع لدى متابعتهم لأنشطة أصدقائهم باستخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وبلغت الأرباح على موقع التواصل الاجتماعي 422 مليون دولار في الربع المنتهي في 30 سبتمبر، مقارنة بخسائر بلغت 59 مليون دولار خلال الربع نفسه من العام الماضي.
وبلغ عدد المستخدمين النشطين للموقع شهرياً 1,19 مليار شخص حتى 30 سبتمبر بزيادة 18% على الفترة نفسها من العام الماضي.