• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الصورة الباهتة والأوراق المبعثرة تثيران مخاوف الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2007

عيسى الجوكم:

يدشن الهلال والشباب ممثلا الكرة السعودية في النسخة الخامسة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم مشوارهما في الدور الأول.

الهلال- الذي يعتبر أكثر فرق القارة فوزا بلقب البطولات الآسيوية قبل دمجها في بطولة واحدة تحت مسمى ''دوري أبطال آسيا'' اعتباراً من عام 2003- يلعب في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه باختاكور الأوزبكي، والكويت الكويتي بعد استبعاد الاستقلال الإيراني من قبل الاتحاد الآسيوي لعدم إرسال قائمة اللاعبين في الوقت المحدد، ويأمل الهلال الذي غاب عن الأضواء في السنوات الأخيرة بسبب مستوياته المتفاوتة ونتائجه السلبية إلى استعادة ماضيه الجميل وتجاوز عقدة الدور الأول بنجاح، رغم أن منافسيه من الفرق الصعبة خصوصاً باختاكور الأوزبكي الذي يضم معظم لاعبي منتخب أوزبكستان، ويبقى الزعيم قادراً على ذلك في ظل امتلاكه كوكبة من النجوم الدوليين أمثال ياسر القحطاني، ومحمد الشلهوب، وعمر الغامدي، وخالد عزيز، ونواف التمياط، وعبدالعزيز الخثران، إلى جانب المخضرمين حارس القرن محمد الدعيع، والنجم الجماهيري سامي الجابر، والثلاثي الأجنبي: البرازيلي مارسيليو تفاريس، ومواطنه رودريجو ألفين، والليبي طارق التايب.

وكان الهلال قد شارك في النسخة الأولى عام 2003 ممثلا وحيدا للفرق السعودية، ولكنه خرج من الدور الأول بعد أن احتل المركز الأخير في المجموعة الثالثة التي استضاف منافساتها العين الإماراتي، وضمت إلى جانبهما السد القطري، والاستقلال الإيراني.

وفي النسخة الثانية عام 2004 ودَّع البطولة من دورها الأول عقب احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه الشرطة العراقي، والشارقة الإماراتي الذي انتزع بطاقة التأهل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال