• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأفريقي يدعم ترشيح مصر لعضوية مجلس الأمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 يناير 2015

أديس أبابا، القاهرة (د ب ا)

اعتمد المجلس التنفيذي لوزراء الخارجية الأفارقة في اجتماعاته المنعقدة حاليا في إثيوبيا، بندا يتعلق بدعم ترشح مصر لمقعد العضو غير الدائم في مجلس الأمن الدولي 2016 - 2017، وذلك حسبما ذكر التلفزيون المصري الرسمي. وأوضح التلفزيون أن هذه الخطوة تأتي تمهيدا للتصديق على هذا البند من قبل القمة الأفريقية لرؤساء الدول والحكومات المقرر عقدها بأديس أبابا يومي الجمعة والسبت المقبلين.

والتقى وزير الخارجية المصري سامح شكري مع رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي السيدة زوما، حيث تم تناول علاقات مصر مع الاتحاد الإفريقي والإسهامات المصرية في برامج وأنشطة الاتحاد الإفريقي، وخاصة من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وذكر السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري التقى صباح أمس وزراء خارجية الجزائر وليبيا والنرويج، حيث تم تناول تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والإفريقية، خاصة تطورات القضية الفلسطينية في ظل المستجدات الأخيرة، والأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا ودور دول الجوار الجغرافي لليبيا في مساعدة الحكومة الليبية في استعادة الأمن والاستقرار، فضلاً عن دعم جهود المبعوث الأممي برناردينو ليون بهدف التوصل إلى حل سياسي من خلال مباحثات جنيف بين القوى السياسية التي تنبذ العنف والإرهاب وبما يحفظ دماء أبناء الشعب الليبي الشقيق ويصون وحدة أراضيه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا