• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

تقدم اثنين من الوزن الثقيل في اليوم الأخير

8 مرشحين لرئاسة «الفيفا».. والجميع بانتظار موقف بلاتيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

لوزان (أ ف ب)

ثمانية مرشحين.. عدد الراغبين في خلافة الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بانضمام اثنين من الوزن الثقيل إلى قائمة المرشحين، هما رئيس الاتحاد الآسيوي البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وأمين عام الاتحاد الأوروبي جياني إينفانتينو.

وتضم لائحة المرشحين البارزين أيضاً رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشيل بلاتيني الموقوف مؤقتاً، وجنوب الأفريقي طوكيو سيكسويل، أما المرشحين الأربعة الآخرين فهم الأردني الأمير علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامباني والترينيدادي ديفيد ناكيد والليبيري موسى بيليتي، وتجرى انتخابات رئاسة «الفيفا» في 26 فبراير المقبل بزيوريخ.

أول مرشح من الوزن الثقيل أعلن ترشيحه للانتخابات الرئاسية كان ميشيل بلاتيني، المرشح الأوفر حظاً سابقاً، وهو يعيش اليوم وضعية غير مريحة، وعلى الرغم من إيقافه حتى الخامس من يناير المقبل، فإن رئيس الاتحاد الأوروبي أبقى على ترشيحه بانتظار قرار نهائي من القضاء الرياضي.الفرنسي، عضو اللجنة التنفيذية للفيفا منذ عام 2002، موقوف لمدة 90 يوماً مؤقتاً منذ 8 أكتوبر الحالي من قبل لجنة الأخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي بقضية «دفع غير مشروع» لمبلغ مليوني فرنك سويسري تلقاها الفرنسي من الفيفا في عام 2011 مقابل عمل استشاري قام به للفيفا بين عامي 1999 و2002.

ولن تتم دراسة ترشيح صاحب الكرة الذهبية 3 مرات، من قبل اللجنة الانتخابية إلى حين رفع الإيقاف أو انتهاء مدته. وهناك عقبة أخرى أمامه هي أن اللجنة الانتخابية ستقوم بتقييم نزاهة المرشحين، وقد رفض أحد طلبي بلاتيني لإبطال قرار إيقافه حسب ما أكد محاميه.

والشيخ سلمان بن إبراهيم، هو مرشح قوي للانتخابات الرئاسية، فهو يرأس الاتحاد الآسيوي منذ عام 2013، ويعرف الفيفا جيداً لأنه يشغل منصب نائب الرئيس، وسبق للشيخ سلمان (49 عاماً) أن أعلن مساندته لبلاتيني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا