• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مدربو وقادة المنتخبات بدأوا التصويت

«نجوم العالم»خارج ترشيحات الكرة الذهبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

محمد حامد (دبي)

بدأ قادة ومدربو منتخبات العالم رحلة اختيار أفضل لاعب في العالم أمس، حيث يستمر التصويت حتى 20 نوفمبر المقبل، على أن يتم تصفية القائمة المكونة من أسماء 23 نجماً إلى 3 أسماء فقط، يتم الإعلان عنهم في 30 نوفمبر، ثم يصعدون إلى منصة التتويج بلقب «الأفضل عالمياً لعام 2015» في 11 يناير المقبل، وسط ترقب عالمي لافت، لمعرفة ما إذا كان مسلسل «ميسي- رونالدو» سوف يستمر للعام الثامن على التوالي.

وعلى الرغم من مضي 8 أيام على كشف الفيفا ومجلة فرانس فوتبول عن القائمة المكونة من 23 نجماً يتنافسون على كرة الفيفا الذهبية لعام 2015، إلا أن الأصداء لازالت تتواصل حتى الآن، وسط غضب في معسكر اليوفي، الذي يعد الضحية الأكبر للقائمة، بعد تجاهل 4 نجوم من أعمدة فريق السيدة العجوز الذي قدم أحد أفضل مواسمه على المستويين الإيطالي والقاري.

لا للمكافحين

القائمة التي بدأ التصويت عليها أمس تفتقد إلى التوازن على مستوى المراكز، حيث لا يوجد بها أي مدافع عدا خافير ماسكيرانو، وهو لاعب وسط مدافع في الأساس، لكنه يشارك في غالبية المباريات في قلب الدفاع، ويبدو أن العناصر الهجومية سوف تستمر في السيطرة المطلقة على جوائز «الأفضل»، وهو إرث اعتاد عليه العالم، وسط حالات استثنائية لا يكاد أحد يتذكرها، فقد حصل فابيو كانافارو مدافع إيطاليا على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2006.

القائمة المكونة من 23 لاعباً تضم 15 وجهاً من أصحاب المهام الهجومية، ممن يلعبون في مركز رأس الحربة أو الجناح أو المهاجم المتأخر، وعلى رأس هؤلاء النجوم ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وروبرت ليفاندوفسكي، وتوماس موللر، وسيرجيو أجويرو، وأليكسيس سانشيز، وعلى الرغم من جدارتهم بدخول قائمة الـ 23 نجماً، إلا أن هذا لا ينفي حق غيرهم في مشاركتهم في تلك القائمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا