• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

إطار تنظيمي مرن للبث التلفزيوني عبر المتحرك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2007

دبي - محمود الحضري:

أفاد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير تطوير القطاع الحكومي ان قطاع البث التلفزيوني عبر الهاتف المتحرك سيحتاج إلى إطار تنظيمي وربما تشريعي في مراحل متقدمة، بما يكفل الحماية للمستخدمين، والمشغلين ودون احتكار جهة ما لهذا النظام، لافتا إلى أن هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المنوط بها تنظيم القطاع المستحدث في الدولة، وتتوفر حاليا بعض القوانين المنظمة واللوائح الخاصة بالبث التلفزيوني وسيتم في المرحلة المقبلة دعمها بأطر جديدة تواكب التطور العالمي، مستبعدا أن يكون هناك تشدد في الضوابط، إلا أنها ستتوافق مع النظم المعمول بها في الدولة.

جاء ذلك في تصريحات صحافية ادلى بها الوزير عقب افتتاحه الدورة الثالثة عشرة لمعرض الشرق الأوسط للكيبل، والأقمار الصناعية والبث والاتصالات ''كابسات ''2007 بحضور محمد الغانم مدير عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وهلال المري مدير عام مركز دبي التجاري العالمي المنظم للمعرض.

وأضاف معاليه: ان قطاع البث التلفزيوني عبر الهاتف المتحرك واحد من أهم القطاعات التي ستشهد تطورا في السنوات القليلة المقبلة، ويعكس ذلك حجم المشاركة من الشركات العاملة والمطوّرة لهذه الصناعة الإعلامية الجديدة، والدخول فيها أمر ضروري.

وقال: ان قطاع الاتصالات من القطاعات المهمة جدا والحساسة، والتي تلعب دورا في التطور الاقتصادي، وتمثل جزءا رئيسيا من برامج الخطة الاستراتيجية للدولة في السنوات القادمة، خاصة مع دخول المشغل الثاني في قطاع الاتصالات الخدمة، وتعطي القيادة الحكومية اهتماما بهذا القطاع لكونه يمثل العصب الرئيسي لبرامج التنمية الاقتصادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال