• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

نقل دولفين من قناة في نيويورك للوقوف على سبب نفوقه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 يناير 2013

نيويورك (رويترز) - قالت جماعة متخصصة في أبحاث الكائنات البحرية، إنه تم انتشال جيفة دولفين نفق وسط الأوحال في قناة تشتهر بأنها مسمومة في مدينة نيويورك وسيرسل لإجراء فحوص للوقوف على سبب نفوقه.

وكان قد جرى رصد الحيوان في قناة جوانوس في بروكلين يوم الجمعة الماضي، وأفادت أنباء بأنه كان يبدو مصاباً بالإعياء والارتباك، وظل يصارع لتفادي السقوط وسط الأوحال في قاع القناة.

وعبر علماء في علوم الأحياء، من مؤسسة ريفرهيد لأبحاث الكائنات البحرية والحفاظ عليها كانوا قد راقبوا الدولفين ومعهم الشرطة وحشد من الناس، عن أملهم في أن يتمكن من تخليص نفسه والخروج من هذا المأزق، فيما ارتفع منسوب المياه جراء أمواج المد لينفق في اليوم نفسه.

وقال روبرت دي جوفاني المدير التنفيذي لمؤسسة ريفرهيد وكبير باحثي علوم الأحياء أمس، إنه كان من المتعذر الاقتراب من الدولفين بقارب وسط القناة الضحلة الملوثة. وأضاف أنه سيجري في معمل مؤسسة ريفرهيد في لونج ايلاند تشريح جيفة الدولفين الذي يزن نحو 200 رطل.

وسيجري تبادل المعلومات وعينات من أنسجة الحيوان مع الإدارة القومية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي. ويقول مسؤولو الأحياء البحرية، إن الدولفين كائن اجتماعي يسبح في جماعات، ومن غير الشائع مشاهدة الحيوان وحيداً. ولم يقترب أي دولفين من منطقة بروكلين منذ عقدين على الأقل من الزمن لذا كان من اللافت للنظر وجوده في هذه القناة الملوثة مياهها بالمعادن الثقيلة وقطران الفحم وملوثات أخرى من المصانع والمدابغ على ضفافها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا