• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

23 قتيلاً و16 جريحاً بأعمال عنف في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

بغداد (وكالات) ـ أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس كقتل 32 شخصاَ وجرح 16 آخرين خلال أعمال عنف في العراق، حيث اعتقلت قوات الأمن 29 «إرهابياً» ومسلحاً .

وقال مصدر أمني إن عبوة ناسفة لاصقة بسيارة مدنية يقودها ضابط برتبة نقيب منسوب إلى وزارة الدفاع العراقية انفجرت في الأعظمية، شمال بغداد، ما أسفر عن مقتله». وذكر مصدر في الشرطة أن اشتباكاً بين عناصر الشرطة ومسلحين أثناء محاولتهم اقتحام مركز شرطة الطارمية شمالي بغداد، انتهي بمقتل شرطيين وإصابة آخر بجروح. وقتل 4 أشخاص جراء انفجار قنبلة ألصقت بحافلة صغيرة في حي الشعب شمالي بغداد.

وأعلن مصدر في شرطة محافظة بابل أن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 11 آخرون بجروح جراء انفجار قنبلة داخل سوق مكشوف في اللطيفية جنوب بغداد، بعد مقتل 3 مدنيين و3 جنود برصاص مسلحون أطلقوا النار على نقطة تفتيش عسكرية في البلدة ذاتها. وقتل مدنيان وأصيب 3 آخرون بجروح، جراء انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي في المحمودية جنوب بغداد. وقال المصدر إن قوة من استخبارات وزارة الداخلية العراقية اقتحمت عدداً من القرى في ناحية جرف الصخر شمالي بابل واشتبكت مع عدد من المسلحين، ما اسفر عن مقتل عنصر من القوة.

وقالت مصادر في شرطة محافظة ديالى إن عبوة ناسفة انفجرت وسط سوق بعقوبة، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين بجروح . وأضافت أن جنديين قتلا وأصيب آخران بجروح جراء إطلاق مسلحين النار على نقطة مرابطة عسكرية في بلدة العظيم شمال بعقوبة. وأعلن مدير شرطة ديالى اللواء الركن جميل الشمري أن قوة شرطة قتلت «إرهابياً» أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة على في بلدة إمام ويس شمال شرق بعقوبة.

وتعرض خط أنابيب نقل النفط الخام من حقول كركوك شمالي العراق إلى ميناء جيهان التركي شرقي البحر الأبيض المتوسط للقصف، ما أدى إلى وقف ضخ النفط فيه. وقال مسؤول في «شركة نفط الشمال» الحكومية العراقية. إن حريقاً اندلع في الخط وتم إخماد النيران وبدأت إشغال تصليحه. في المقابل، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العقيد سعد معن أنقوة من شرطة محافظة صلاح الدين وبالتعاون مع الأهالي والعشائر نفذت عميلة دهم في قضاء الشرقاط شمال تكريت، أسفرت عن اعتقال 15 مطلوباً للقضاء بتهمة «الإرهاب». وأضاف أن القوة الأمنية تمكنت أيضاً من إبطال مفعول 6 عبوات ناسفة كانت معدة للتفجير في الشرقاط وناحية يثرب التابعة لقضاء بلد جنوب تكريت.

وقال قائد شرطة الكوت عاصمة محافظة واسط اللواء رائد شاكر جودت إن قوات الشرطة نفذت عملية امنية في قضاء الصويرة شمال الكوت أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين وفق قانون مكافحة الإرهاب العراقي لانتمائهم إلى تنظيم «القاعدة» فيما تمكنت قوة تابعة للفوج الثالث في الجيش العراقي من ضبط مخبأ يضم كميات من المواد المستخدمة في إعداد العبوات الناسفة والسيارات المفخخة و9 قذائف مدفعية خمسة منها مربوطة بأسلاك ومعدة للتفجير. وقال مصدر في الشرطة إن مسلحين حاولا تنفيذ هجوم مسلح على إحدى نقاط التفتيش في ساحة ميسلون شرقي بغداد، وتمكنت قوة من الشرطة تمكنت من اعتقال المسلحين قبل تنفيذه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا