• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

محمد بن زايد يشهد إطلاق مجموعة من المها العربية بحضور منصور بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2007

خديجة الكثيري ووام:

استعرض الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع فخامة الكساندر لوكاشينكو رئيس جمهورية روسيا البيضاء ''بيلاروسيا'' علاقات التعاون والصداقة بين البلدين الصديقين والتي تشهد نموا مطردا والسبل الكفيلة بدفعها وتطويرها إلى آفاق أوسع. وأعرب سموه عن ارتياحه لتنامي علاقات التعاون وما وصلت إليه من مستوى طيب يعود بالمنفعة على كلا البلدين. تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تدخل في اطار تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا البيضاء، والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط والجهود الدولية المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

إلى ذلك شهد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إطلاق مجموعة من المها العربية ''تضم 29 مها'' كمرحلة أولى ضمن خطة لإطلاق 100 منها بهدف الحفاظ عليها من الانقراض وإعادة توطينها في بيئتها الطبيعية في إطار مشروع يعد الأكبر على مستوى العالم العربي. وسيتم إطلاق أعداد أخرى سنويا مع مراقبتها بشكل دائم من خلال أجهزة تتبع خاصة لمعرفة أماكن وجودها وحالتها ومدى تأقلمها مع حياتها الجديدة. وكانت المفاجأة الأبرز في الأيام الأولى حدوث أول ولادة طبيعية للمها العربية خارج المحميات وهو ما شكل فرحة عارمة لكل القائمين على المشروع.

حضر عملية الإطلاق التي أشرفت عليها هيئة البيئة (أبوظبي) سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة ومعالي محمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس التنفيذي العضو المنتدب للهيئة وسعادة ماجد المنصوري الأمين العام للهيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال