• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

فرع نسائية دبي بحتا يشارك في الاحتفالات بيوم البيئة الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2007

شارك فرع جمعية النهضة النسائية في دبي بحتا في الاحتفالات بيوم البيئة الوطني من خلال ورشة عمل فنية متخصصة في مجالات الصحة العامة والحد من التلوث وذلك في إطار نشاطات وبرامج الفرع بالقضايا الصحية والبيئية ونشر الوعي البيئي بين الأسر وقطاعات المجتمع بمنطقة حتا. وأكدت السيدة آمنة حمد مديرة مركز حتا بجمعية النهضة النسائية أن المركز حريص على المشاركة في المناسبات البيئية وغيرها بهدف نشر الوعي الصحي والبيئي.

تم خلال ورشة العمل التي شارك فيها عدد من القطاعات النسائية وطالبات المراحل الدراسية والجامعية والثانوية والمتوسطة وسيدات المجتمع استعراض كيفية معالجة النفايات والفضلات وإعادة تصنيعها واستثمارها في الأغراض الحياتية والاستفادة منها كما تناولت ورشة العمل كيفية تحويل الفضلات إلى أدوات يمكن استخدامها مرة ثانية وبأمان.

ونظم مركز حتا في اطار الاهتمامات بالجوانب الصحية والبيئية والحد من انتشار الأمراض ونشر الثقافة الصحية محاضرة بعنوان '' انفلونزا الطيور في قفص الاتهام '' بالتعاون مع بلدية دبي قسم الخدمات البيطرية وتحدث فيها الدكتور علي صائب وسعيد عبدالله بحلوق وتناولت تعريفا موجزا عن مرض''انفلونزا الطيور'' وعلاقته بالإنسان وكيفية انتقال العدوى وأعراض المرض مشيرا إلى الخطوات الفعلية لمكافحة المرض ووضع الضوابط الاحترازية كتدخل مبكر لمنع وقوع إصابات بالمرض.

كما تطرق المحاضر أيضا إلى الاهتمام بتربية الطيور المنزلية ومزارع الدواجن وبطريقة آمنة وفق أدق المعايير الصحية والبيئية والإبلاغ بصفة مستمرة الجهات المختصة في حالات موت الطيور أو مرضها والربط بين بلدية دبي ممثلة في الأجهزة البيطرية والجهات الصحية والمؤسسات العاملة في مجال صناعة الدواجن والمجتمع. وفي ختام المحاضرة طمأن الدكتور علي صائب المشاركات في المحاضرة بان الإمارات وبحمد الله خالية تماما من مرض انفلونزا الطيور وان كافة بلديات الدوله والأمانة العامة للبلديات والمؤسسات والدوائر البيئية والطبية بالدولة تسخر كافة الإمكانيات لمنع دخول الأمراض والأوبئة للبلاد.(وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال