• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

باريس تستضيف اليوم اجتماعا بشأن سوريا بدون روسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

وكالات

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، اليوم الثلاثاء، أن "عشاء عمل" سيجمع مساء الثلاثاء في باريس الحلفاء الغربيين والعرب لفرنسا لبحث الازمة السورية.

واوضح فابيوس في بيان ان هذا العشاء سيضم في الخارجية الفرنسية "الشركاء الرئيسيين الملتزمين مع فرنسا تسوية الازمة السورية: السعودية والامارات العربية المتحدة والاردن وقطر وتركيا والمانيا والولايات المتحدة وايطاليا وبريطانيا".

وقال البيت الابيض إن الولايات المتحدة ستتمثل بمساعد وزير الخارجية توني بلينكن، فيما لم تعلن السلطات الفرنسية حتى الان اسماء سائر المشاركين.

واضاف فابيوس ان المجتمعين "سيبحثون سبل اجراء انتقال سياسي في اتجاه سوريا موحدة وديموقراطية وتحترم كل المكونات، فضلا عن تعزيز تحركنا ضد الارهاب".

ويأتي هذا الاجتماع في موازاة مشاورات دولية وخصوصا بين الروس والاميركيين لتنظيم اجتماع موسع حول الازمة السورية اثر اجتماع رباعي عقد الجمعة الفائت في فيينا بمشاركة السعودية وتركيا وروسيا والولايات المتحدة.

وردا على سؤال الاثنين في موسكو عن احتمال عقد هذا الاجتماع الجمعة في فيينا، قالت المتحدثة باسم الدبلوماسية الروسية ماريا زاخاروفا "نعمل على هذا الامر".

وأضافت "لا يمكنني حتى الآن اطلاعكم على تفاصيل ملموسة، باستثناء اننا نقوم بعمل كبير مع العواصم الاخرى في شان سوريا بهدف عقد اجتماع في فيينا".  

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا