• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

6 سمات تميز رواد الأعمال الأكثر نجاحا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 أكتوبر 2015

دينا عفيفي

ما من شك أن رواد الأعمال لديهم مواهب مختلفة وأفكار مختلفة تماما لكن هناك سمات مشتركة بينهم جميعا تساعدهم على الحفاظ على المسار الصحيح وبلوغ أهدافهم. فيما يلي بعض من أهم السمات التي لابد أن يتسم بها رواد الأعمال لتحقيق النجاح.

1 -  الشغف

"إذا كنت تعمل فيما تحب وكان لديك شغف كبير تجاهه فليس من الضروري أن يكون لديك خطة كبرى لتحديد كيف تسير الأمور، مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك. إذا كنت تريد أن تتحول أفكارك إلى حقيقة فعليك أن تكون شغوفا وأن تكون راغبا حقا في ذلك. ليس هناك مشكلة في أن ترغب في ربح المال من أفكارك لكن يجب ألا يكون هو الهدف الأساسي الذي يحركك للنجاح. لابد أن تحب ما تفعل ويكون لديك شغف حتى تنجح. حب وظيفتك لن يجعلك في الصدارة بشكل سحري وإنما سيدفعك لتصبح أكثر اهتماما بالتفاصيل ومصرا على تحقيق أحلامك. الكثير ممن كانوا من رواد الأعمال في البداية حولوا هواياتهم إلى مشروع تجاري لأنهم يحبون هذه الهوايات وشغوفون بها. فكر فيما تحب واجعل هوايتك تحسن من مهاراتك. ومن يدري ربما تتحول هذه الهواية إلى عمل تجاري.

  2 - يريدون أن يغيروا العالم

كلما سألت أيا من رواد الأعمال ما هو هدفهم تجد أن كل إجاباتهم واحدة وهناك هدف واحد ألا وهو تغيير العالم. يفكرون في أشياء مستحيلة لمحاولة الوصول إلى طريقة لتحقيق هذا الهدف. وفي مشوارهم تظهر الكثير من الأفكار المبدعة وتصبح منتجات حقيقية مما يؤدي إلى تغيير إيجابي بشكل تدريجي.     بالتالي عندما يبحث رواد الأعمال عن الموظفين الملائمين فعادة ما يبحث الناجحون منهم عن الأشخاص الذين لديهم الرؤية ذاتها، فليس هناك مستحيل.

  3 - لا يستسلمون أبدا

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا