• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

16 مشروعاً حكوميا تتنافس على جائزة الحكومة الالكترونية الخليجية في البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

عبدالرحمن اسماعيل

رشحت هيئة تنظيم الاتصالات 16 مشروعاً حكومياً للمنافسة في النسخة الرابعة من جائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي والتي ستقام فعالياتها في البحرين خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، إنها شكلت لجنة تقييم مؤلفة من خبراء ينتمون إلى جهات حكومية وخاصة لتقييم المشاريع الوطنية المقدمة من قبل الجهات الحكومية.

وتألفت اللجنة من 7 أعضاء يتمتعون بدرجة عالية من الخبرة والكفاءة في مجال التحكيم ودراسة المشاريع ذات الصلة بطبيعة عمل الحكومة الإلكترونية، حيث تم اختيار المشاريع الوطنية المرشحة وفق أسس علمية وموضوعية تضمن لها المنافسة على فئات الجائزة الثمان بواقع اثنين في كل فئة.

ويحسب الهيئة، تتضمن أسماء المشاريع المرشحة للجائزة كلا من ربط البيانات المالية للحكومة الاتحادية وحكومات الإمارات إلكترونياً المقدم من قبل وزارة المالية، ومشروع الخدمة الذاتية المقدم من قبل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، وذلك ضمن فئة أفضل خدمة إلكترونية حكومية حكومية.

وضمن فئة أفضل ممارسة إلكترونية، تم اختيار كل من مشروع الممارسة الإلكترونية المقدم من قبل صندوق الزكاة، ومشروع الممارسة الإلكترونية لوزارة الداخلية، في حين يشارك مشروع خدمة التراخيص السياحية الذكية المعد من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وخدمة جمارك دبي لقطاع الأعمال ضمن فئة أفضل خدمة إلكترونية لقطاع الأعمال.

وفي فئة أفضل مشروع وطني إلكتروني، ينافس كل من مبادرة مركز إبداع الحكومة الذكية المقدم من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ومشروع نظام حماية الأجور لوزارة العمل،
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا