• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

10 وظائف معرضة للانقراض في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

إذا كنت تعمل كرجل بريد، فربما ينبغي عليك أن تبدأ في التفكير في تغيير مسارك الوظيفي، بعد أن كشفت دراسة حديثة أن تلك المهنة تعد الوظيفة الأكثر عرضة للانقراض هذا العام، وفقا لما ذكرته صحيفة "الاندبنتنت" البريطانية.

واعتمدت الدراسة، التي أطلقها موقع "كاريير كاست" المتخصص في دراسة سوق العمل، على توقعات النمو لـ200 وظيفة، ووجدت أن الانخفاض الأكثر دراماتيكية في عدد فرص العمل المتوقع توفرها في أي من المهن المذكورة كانت في مهنة نقل البريد.

وقالت الدراسة إن السبب في ذلك يعود إلى التقدم التكنولوجي في مجال الاتصالات واتجاه المستخدمين إلى كتابة الرسائل على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني بدلا من كتابتها بالشكل التقليدي بخط اليد.

وجاءت وظيفتا قارئي العدادات والمزارعين في المركز الثاني من حيث قلة عدد فرص العمل المتوقع طرحها هذا العام، تلاهم وظيفة مراسلي الصحف.

على النقيض تماما، وجد التقرير نفسه أن أفضل وظيفة من حيث توقعات النمو هي وظيفة الخبير الأكتواري، بسبب الزيادة المتوقعة في الطلب على الخدمات، وتوفيرها لنسبة رضاء عالية ورواتب مرتفعة للعاملين بها.

وهذه هي القائمة الكاملة للوظائف الأكثر عرضة للانقراض هذا العام: رجال البريد قارئو العدادات المزارعون مراسلو الصحف صائغو المجوهرات عاملو التسجيل مضيفات الطائرة مشغلو الثقابة الضغطية مندوبو التأمين الخياطون

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا