• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

اليمن:11 قتيلاً وجريحاً في مواجهات مع الحوثيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2007

صنعاء - مهيوب الكمالي:

قتل 7 أشخاص واصيب 4 آخرون في مواجهات بين قوات الأمن اليمنية وجماعة ''الحوثي'' المتمردة في منطقة سحار بمحافظة صعده شمال غرب اليمن أمس الأول .وذكرت مصادر أمنية أن القوات تمكنت من تطهير منطقة بني معاذ من الحوثيين فيما أكدت مصادر في عاصمة المحافظة أن الأجهزة المختصة أحبطت عدة محاولات لتنفيذ عمليات داخل مدينة صعدة من قبل جماعة ''الحوثي''.

وأفادت المصادر أن 5 عسكريين قتلوا وجرح ثلاثة آخرون في مديرية سحار عقب دخول القوات الحكومية لمنطقة بني معاذ، مؤكدة مصرع مواطنين وجرح آخر بأعيرة نارية لم يعرف مصدرها في منطقة تسمى العند بالمديرية. إلى ذلك أكدت المصادر أن أجهزة الأمن بالمحافظة تمكنت من احباط العديد من محاولات التسلل الى مدينة صعدة من قبل بعض العناصر التخريبية .

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اشاد بالجهود التي تبذلها جمعية الحكمة اليمانية في مجالات العمل الدعوى والخيري على منهج الاعتدال والوسطية ونبذ التعصب والغلو . وقال الرئيس اليمني إن دور العلماء والمرشدين كبير وهام خاصة في المرحلة الراهنة التي يواجه فيها ديننا الإسلامي الحنيف حملة ظالمة تحاول تشويهه وكذا ما يقوم به بعض الجهلة بالدين والمتطرفين من ممارسات تسيء للإسلام ورسالته العظيمة القائمة على نشر الخير والمحبة والتسامح والاعتدال والعدل والسلام. وأضاف صالح أن ''مجتمعنا اليمني مجتمع مسلم متماسك ومتعاضد ينبذ التطرف والغلو وكل أشكال التعصب والتفرقة والفتن ويتعايش أبناؤه فيما بينهم في محبة ووئام وتسامح وتعاضد ووحدة''.