• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يضم 410 فيلات للمواطنين على الواجهة البحرية

«التخطيط العمراني» يعلن تصاميم مشروع المرفأ السكني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني عن أنه تم الانتهاء من إعداد مخطط رئيسي لمشروع مجتمع سكني متكامل على الواجهة البحرية في المنطقة الغربية ضمن إمارة أبوظبي.

ويتضمن المشروع إنشاء 410 فيلات مخصصة للمواطنين في منطقة شاطئ المرفأ، الذي يقع على مسافة 160 كم غرب مدينة أبوظبي، إضافة إلى العديد من المرافق المجتمعية والعامة مثل المتنزهات والمتاجر والمساجد، وكورنيش عام على الواجهة البحرية.

وكان المجلس قد تولى إعداد المخطط الرئيسي لهذا المشروع بما يتوافق مع المبادئ الأساسية لخطة الغربية 2030، والتي تشكل إطار عمل إستراتيجياً يحدد معالم التطور العمراني في المنطقة التي تبلغ مساحتها 35 ألف كم مربع تقريباً.

وتم تسليم المخطط الرئيسي للمشروع إلى شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) التي ستتولى مهام تنفيذ المشروع المكون من 410 فيلات مخصصة للمواطنين الإماراتيين على شاطئ منطقة المرفأ، إضافة إلى البنية التحتية والمرافق المجتمعية بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للإسكان.

وسيتم إنشاء الفلل ضمن المشروع وفقاً لثلاثة تصاميم مختلفة، يتماشى كل منها مع احتياجات الأسر الإماراتية، ومعايير التصميم التي تعتمدها هيئة أبوظبي للإسكان حيث يجري حالياً العمل على وضع تصاميم فلل بقياس 30 × 36 متراً، إضافة إلى تفاصيل تصميم المرافق المجتمعية الأخرى، فيما ستنطلق مرحلة التنفيذ والإنشاء في النصف الأول من عام 2017. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض