• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بلدية دبي تضبط 6 باعة مخالفين في «السونابور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

آمنة الكتبي (دبي)

أكد فيصل البديوي رئيس قسم إدارة الأسواق في بلدية دبي أن البلدية ضبطت 6 مخالفين وصادرت 30 طناً من المخلفات والمواد المتنوعة والمواد الغذائية مثل الخضراوات والفواكه والأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم إتلافها عن طريق إدارة النفايات.

وقال: إن إدارة الأسواق نظمت حملة تفتيشية للأسواق العشوائية بمنطقة المحيصنة الصناعية، لضبط المخالفين والباعة المتجولين، وذلك بناءً على توجيهات القيادة العليا بخصوص الحفاظ على الصحة العامة والمحافظة على المظهر الحضاري لإمارة دبي.

وأوضح أنه تم مخالفة مركبة كانت تقوم بتوزيع وبيع الأغذية في الأسواق العشوائية بقيمة 500 درهم عن طريق إدارة النفايات، وذلك حسب الإجراءات القانونية المتبعة لديهم في الأوامر المحلية، مؤكداً أنه تم تسليم المخالفين إلى الجهات الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وقال: إن فريق العمل الميداني قام بتنفيذ حملة تفتيشية لضبط المخالفين والباعة المتجولين على الأسواق العشوائية، وذلك بالفترة المسائية بمنطقة المحيصنة الصناعية (سونابور). وأضاف: إن الفريق قام بضبط المخالفين وتسليمهم إلى الجهات المعنية التي تنظر في مخالفاتهم وتتخذ الإجراءات كافة، بالتعاون مع تحريات شرطة دبي، موضحاً أنه يتم إغلاق باب المخالفات على العمالة قبل أن تمارس أي نوع من الأنشطة المحظورة. وقال: إن البلدية صادرت عدداً كبيراً من الأغذية التي تباع في الأسواق العشوائية، منها الصالحة للاستخدام، ومنها الفاسدة، ولدينا اتفاق مع جمعية دار البر لتسليم الأغذية الصالحة للاستهلاك إليهم، ليتم توزيعها على من يحتاجها.

وتابع: إن ثقافة بيع الأدوات والمواد على بسطات يعتبرها العمال أمراً طبيعياً، كونها ممارسات عادية في بلدانهم، دون مراعاة للقوانين التي وضعتها الدولة لحظر مثل هذه الممارسات التي تتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض بينهم، موضحاً أن بلدية دبي فرت مختلف الخدمات التي يحتاجها العمال، سواء كانت سوبر ماركت، أو مطاعم أو مناطق ترفيهية.

وأكد أن إدارة الأسواق مستمرة في الحملات التفتيشية لضبط المخالفين والباعة المتجولين في إمارة دبي، وذلك حسب الخطة والأجندة المعتمدة بمشاركة الجهات المعنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض