• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أطلقت جوائز لأفضل التغطيات الإعلامية «وزارة الثقافة» تكشف عن برنامجها للاحتفال باليوم الوطني ويومي الشهيد والعلم

إطلاق اسم الشهداء على أحدث قاعة في المركز الثقافي بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 أكتوبر 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

اعتمدت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، جائزة صحفية لوسائل الإعلام المختلفة، خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني الاتحادي، وبيومي الشهيد والعلم.

وتمنح الجائزة التي تشمل تغطيات صحفية وإذاعية وتلفزيونية، من جميع الإمارات لأفضل تحقيق وتقرير صحفي، وأفضل برنامج يتناول الفعاليات اليومية خلال فترة الاحتفالات.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سلطان بن مليح مدير مكتب وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالفجيرة.

وكشف سلطان بن مليح عن توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الداعية إلى ضرورة الاهتمام بالإمارات الشمالية خلال الاحتفالات الوطنية القادمة، وتخصيص جائزة صحفية وإعلامية لأفضل التغطيات التي تتناول المناسبات الوطنية المختلفة.

وذكر ابن مليح أن هذا العام وبالنسبة لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، لن تكون الاحتفالات باليوم الوطني ويومي العلم والشهيد مركزية، بل ستوزع باهتمام كبير على جميع المراكز الثقافية التابعة للوزارة في إمارات الفجيرة ورأس الخيمة والشارقة وعجمان وأم القيوين، وفي دبي وأبوظبي.

وسيتم تنظيم مسيرة كبيرة، بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الوطنية المختصة باحتفالات اليوم الوطني بالفجيرة، وسوف تشارك فيها مدارس الفجيرة والفعاليات الشعبية والوطنية وسوف تنطلق من الديوان الأميري، وتجوب شارع حمد بن عبد الله بمشاركة جميع المديرين بالفجيرة.

وفي يوم الشهيد الذي سيكون أول احتفال رسمي والمخصص له يوم 30 نوفمبر من الشهر المقبل، يتم الآن عمل أبريت حول الشهيد، وتم دعوة كبار الفنانين المحليين للمشاركة في هذا العمل الكبير، والذي سيتم عرضه في القاعة الخارجية الجديدة والتي أطلق عليها اسم «قاعة الشهداء». وسيتم خلال أوبريت الشهداء دعوة أسر الشهداء وأهلهم من جميع المناطق بالفجيرة وكلباء لتكريمهم والاحتفاء بهم ومؤازرتهم. كما سيصحب الاحتفالات التي ستقام طيلة فترة الاحتفالات على مستوى الدولة، إقامة معرض للأسر المنتجة بمشاركة المدارس والمتطوعين، وإقامة عروض وكرنفالات كبيرة من مختلف الدول الخليجية والعربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض