• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجيش يقصف سيارة ملغومة في رفح ويعتقل 3 فلسطينيين بالعريش لتورطهم بهجمات

إصابة 3 مدنيين بتفجير سيارة مفخخة في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 فبراير 2014

القاهرة (وكالات) - أصيب ثلاثة مدنيين في هجوم بسيارة مفخخة، استهدف حافلة للجيش في شمال شبه جزيرة سيناء أمس، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية وشهود عيان. وقال مصدر امني إن سيارة كانت تقف على جانب الطريق جرى تفجيرها باستخدام جهاز تحكم عن بعد لاستهداف حافلة تقل جنودا من الجيش في إجازة قرب مبانٍ حكومية في مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة.

وأوضحت مصادر طبية أن ثلاثة مدنيين أصيبوا جراء الانفجار الذي قال شهود عيان انه حدث على بعد عشرة أمتار من حافلة الجيش.

والأحد الماضي، قتل أربعة جنود وأصيب تسعة آخرون في هجوم مسلح لحافلة للجيش في سيناء.

وأعلنت جماعة «أنصار بيت المقدس» المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن عدة هجمات استهدفت الأمن المصري داخل سيناء وخارجها، بما في ذلك القاهرة.

وفي الإطار نفسه فجَّرت قوات الأمن المصرية، حافلة بوسط مدينة رفح الحدودية بشمال سيناء، كانت تحمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة. وقالت مصادر أمنية إن قوات الأمن اشتبهت في سيارة ميكروباص أثناء سيرها بالشارع العام بوسط مدينة رفح (أقصى شمال شرق سيناء على الحدود مع قطاع غزة)، وحاولت إيقافها إلا أن سائقها رفض الاستجابة للأوامر، فأطلقت قوات الأمن النار على السيارة ما تسبب في حدوث انفجار هائل نظراً لوجود كميات كبيرة من المفرقعات بداخلها.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم إخطار الجهات المعنية للوقوف على ملابسات الحادث، وأُخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا